الحوثيون يعلنون الاتفاق مع حزب صالح على إنهاء "التوترات"

29 اغسطس 2017
+ الخط -



أعلن المتحدث الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، محمد عبد السلام، عن اتفاق مع حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، يتضمن "إنهاء التوترات"، التي أعقبت الفعاليات التي أقيمت أخيراً في العاصمة صنعاء.
جاء ذلك في تصريح مقتضب، أعقب اجتماعاً مشتركاً ضم ممثلين عن حزب صالح وعن الحوثيين، وترأسه رئيس ما يُسمى بـ"المجلس السياسي الأعلى"، صالح الصماد، الذي يمثل واجهة السلطة المشتركة للطرفين.
ونشر عبد السلام صورة للمشاركين بالاجتماع في صفحته على "تويتر" موضحاً أنه "برئاسة رئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضاء المجلس ورئاسة مكوني أنصار الله والمؤتمر تم الاتفاق على إنهاء كافة التوترات التي نتجت بعد الفعاليات".
ولم يذكر المتحدث باسم الحوثيين، مزيداً من التفاصيل، وعما إذا كان ذلك، يعني سحب نقاط التفتيش التي استحدثها الحوثيون عقب الفعالية التي أقامها حزب صالح في ميدان السبعين، وفعالياتهم بمداخل العاصمة، بما قد يفسر ببقاء نقاط الخلاف التي سبقت فعاليات الخميس الماضي.
من جانبه، أكد الأمين العام المساعد، لحزب المؤتمر ياسر العواضي، أن الاجتماع جرى بدعوة "المجلس السياسي الأعلى"، وقال إن نتائجه ستظهر لاحقاً، من دون إيضاح المزيد من التفاصيل.