الحوثيون: نحذر من التصعيد بحراً.. والبارجة الإماراتية أُعطبت بالكامل

30 يوليو 2017
+ الخط -


حذرت جماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن، مساء السبت، قوات التحالف الذي تقوده السعودية، من تحويل "البحر الأحمر"، إلى مسرح مواجهات، وقالت إن البارجة الإماراتية التي جرى استهدافها السبت، كانت تحمل "طائرات عمودية".

جاء ذلك، في بيان، صادر عن القوات البحرية التابعة للجماعة وحلفائها، بثته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، بنسختها التي يديرها الحوثيون، حيث قال البيان إنها سبق وأن حذرت قوات ما وصفته بـ"العدوان السعودي الأميركي" من "تحويل البحر الأحمر قاعدة لاستهداف المناطق والقرى في الساحل الغربي، إلا أن بوارج العدوان استمرت بتجاوز الخطوط الحمراء والقوانين الدولية البحرية، واستهدفت الصيادين في السواحل والجزر اليمنية".

وتطرق البيان إلى استهداف بارجة إماراتية السبت في ميناء المخا، غرب محافظة تعز، وقال إنها كانت تحمل طائرات عمودية، وإنه "تم الاستهداف بشكل دقيق داخل الميناء مما أدى إلى إعطابها بشكل كامل".

وأكدت الجماعة أن "التصعيد يقابله تصعيد" وذلك استجابة لزعيم الجماعة، عبدالملك الحوثي، والذي وصفه البيان بـ"قائد الثورة"، وأضاف "نحذر من تحويل البحر إلى مسرح مواجهات كون ذلك ليس في مصلحة الجميع". كما حذرت "من استمرار الحصار ومنع السفن من الدخول إلى ميناء الحديدة"، و"المساس بالصيادين اليمنيين سواء في باب المندب أو في المخا أو الخوخة أو الجزر أو أي مكان".

وجاء البيان في ظل تصعيد من قبل الحوثيين، حيث قصفوا بالصواريخ البالستية مناطق سعودية وكثفوا من هجماتهم في المناطق الحدودية، كما قاموا، يوم السبت، باستهداف بارجة إماراتية في ميناء المخا، وقال التحالف إن قارباً مفخخاً استخدم بالهجوم، لكنه قال إن القارب اصطدم برصيف الميناء، ولم يقر باستهدافه للبارجة.