اتهامات لـ"قسد" بتسليم معارضين من منبج للنظام السوري

31 مايو 2017
+ الخط -
اتهمت "الهيئة السياسية لمدينة منبج وريفها"، مساء أمس الثلاثاء، مليشيات حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، المكوّن الأساسي في "قوات سورية الديمقراطية" بتسليم خمسين شاباً من أبناء منطقة منبج بريف محافظة حلب، إلى قوات النظام، خلال شهر مايو/أيار الجاري.

وذكرت الهيئة، في بيان، أنّ "الشبان الذين تمّ تسليمهم للنظام، وصولوا إلى مدينة منبج مع عوائلهم، بعد سيطرة قوات النظام على قراهم"، مشيراً إلى أنّ، "المليشيات عملت على التضييق عليهم، ومنعتهم من دخول المدينة إلا بعد تأمين كفيل، إضافة إلى شروط تعجيزية أخرى".

وأضاف البيان، أنّ "المليشيات زجّت مئات الشباب في سجونها، وسلمت العشرات من المنشقين عن جيش النظام، خدمة لمشروعها الانفصالي، ولزيادة الشرخ بين مكونات الشعب الواحد"، وفق البيان.

وطالب البيان الولايات المتحدة الأميركية، بسحب المليشيات من منبج وريفها "حتى يتمكن أهالي هذه المنطقة من العيش بسلام بعيداً عن انتهاكاتها، إضافة إلى إيقاف دعمها في مشروعها العنصري القائم على ترسيخ التفرقة بين مكونات الشعب السوري".

وطردت المليشيات في وقت سابق، وفق مصادر محلية، العديد من العائلات التي رفضت تجنيد بناتها ضمن صفوف مليشيا مجلس منبج العسكري أو مليشيا الأسايش.