الأسرى في سجن عسقلان: حققنا إنجازات مُرضية

28 مايو 2017
+ الخط -

أكد الأسرى الفلسطينيون في سجن عسقلان أنهم حققوا إنجازات مُرضية بالنسبة لهم، مبرزين أنهم "فرضوا أجنداتهم على السجان، كما فرضنا عليهم مفاوضات بقيادة الأسير مروان البرغوثي".

وفي اتصال هاتفي من سجن عسقلان تلقته اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى، الليلة الماضية، قال الأسرى: "حققنا إنجازات مرضية بالنسبة لنا، وفرضنا أجندتنا على السّجان، وفرضنا عليهم إجراء مفاوضات بقيادة مروان البرغوثي، الذي حاولوا استثناءه منذ بداية الإضراب، وكل عملية التفاوض كانت تحت قيادة الأسرى، وهم الحلقة الأقوى، علماً أن إدارة السّجون أصرّت على عدم خروج أي نبأ يفضح انصياعها لمطالب الأسرى".

من جانب آخر، لفتت اللجنة الإعلامية إلى أنه، وبحسب ما ورد من السّجون، فإن مصلحة سجون الاحتلال، وفي جلسة المفاوضات التي أفضت إلى تعليق الإضراب، فجر أمس السبت، اشترطت عدم إعلام اللجنة الإعلامية لإضراب الأسرى "الحرية والكرامة" بتفاصيل المفاوضات والاتفاق، "حتى لا تظهر بمظهر هزيل أمام حكومتها بسبب انصياعها لمطالب الأسرى".

وتابعت اللجنة: "مع ذلك، كنّا مُقصِّرين كلجنة إعلامية تجاه ملاحم البطولة التي سطرت باللحم الحي والإرادة الأسطورية لمقاتلي الحرية، الذين مرّغوا أنف الإدارة الأمنية والسياسية للاحتلال، ورضخوا لمطالب الأسرى، وفاوضوا قيادة الإضراب، وانتزعوا معظم مطالبهم، في الوقت الذي كان يراهن البعض على كسر الإضراب وانكسار شوكة المقاتلين بجوعهم".

ووجهت اللجنة الإعلامية بالغ شكرها وعظيم تقديرها لـ"الإعلاميين الشرفاء، محررين ومدققين، ومذيعين، وللفنانين الملتزمين والرسامين، والمصممين، ومنتجي فيديوهات والأكاديميين الذين ساندوا عمل اللجنة بمهنية واحترافية ملفتة".