اعتقال منتمين لـ"داعش" في الكويت

08 ابريل 2017
+ الخط -



اعتقلت السلطات الكويتية متهمين يشتبه بانتمائهما لخلية تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مدينة الجهراء شمال الكويت، وذلك في أعقاب يوم واحد فقط من اعتقال سلطات الفيليبين شخصاً يدعى أبي مسلم الكويتي وزوجته السورية في مانيلا المتهمين بالتخطيط لتفجيرات تستهدف معابد ومراكز التجمع العسكرية في البلاد، بناء على معلومات من الاستخبارات الكويتية والتركية.
وحسب تصريحات المسؤولين الأمنيين في وزارة الداخلية الكويتية فإن المتهميَن هما شقيق وابن شقيق المعتقل الكويتي في الفيليبين، إذ مررت الأجهزة الأمنية الفيليبينية معلومة تؤكد أن المعتقل الكويتي قد اتصل بأحدهما عند اعتقاله محذراً إياه. وسلم المتهمون أنفسهم للسلطات الكويتية دون مقاومة، فيما ستستدعي الأجهزة الأمنية بقية أقرباء المتهمين للتحقيق معهم يوم غد، وترجح السلطات الكويتية فرضية وجود متهمين آخرين متخفين داخل البلاد حتى الآن.
وبحسب مصادر "العربي الجديد" فإن المعتقل الكويتي في الفيليبين حسين زغيلان الطارش قد عبر الحدود السورية باتجاه تركيا وسافر منها إلى الفيليبين عدة مرات حيث يعيش في فيلا فخمة هو وزوجته السورية هناك ولديه خبرة في صناعة المتفجرات، وهو شقيق قائد ما يسمى بجيش "الحسكة" في تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو جندل الكويتي، والذي قضى إثر قصف جوي أميريكي في منقطة جعبر غرب مدينة الرقة.
وغادر وفد أمني كويتي البلاد متجهاً إلى الفيليبين لاستلام المعتقل الكويتي ومحاكمته في الكويت فيما سيتم ترحيل زوجته السورية الحامل في شهرها الخامس إلى قطر كونها جاءت إلى الفيليبين منها.