كردستان العراق: "العمال الكردستاني" يستقدم أنصاره من سورية

15 مارس 2017
+ الخط -
اتهمت سلطات إقليم كردستان العراق، حزب "العمال الكردستاني" التركي المصنّف كجماعة "إرهابية"، بتصعيد المشاكل في سنجار من خلال استقدام أنصاره من سورية إلى المنطقة، في أعقاب تظاهرة نظّمها الحزب، وانتهت بسقوط قتيل وعشر إصابات.

وقالت وزارة الداخلية في حكومة إقليم كردستان، في بيان حصل "العربي الجديد" على نسخة منه، اليوم الأربعاء، إنّ "حزب العمال الكردستاني (PKK) يعمل بشكل ممنهج على تأزيم الأوضاع وخلق الفوضى ويقوم بتحريك مناصريه ومسلحيه ويأتي بهم إلى سنجار، ويقوم أيضاً باستفزاز قوات حكومة إقليم كردستان، لافتعال المواجهات بأي شكل من الأشكال".

وأوضح البيان، أنّ الحزب "قام باستقدام مناصرين ومسلحين، من مناطق الحسكة وديرك والمناطق الأخرى في سورية، وأتى بهم إلى منطقة سنجار وحاول عبرهم مهاجمة القوات الرسمية لحكومة الإقليم في منطقة خانصور، إلا أنّ الشرطة المدنية حاولت أن تسيطر على الوضع، وتجنّب الدخول في مواجهات".

وأشار البيان، إلى أنّ "استفزازات أنصار العمال الكردستاني لعناصر الشرطة في تلك المنطقة، أسفرت عن إصابة عدد من أفراد الشرطة"، محمّلاً الحزب مسؤولية ما حدث "لأنّه يعمل عن عمد على استخدام السكان من الأخوة الإيزديين لتنفيذ مؤامرته"، بحسب البيان.

وكان نحو 100 شخص قد تجمّعوا في ناحية خانصور، التابعة لقضاء سنجار، بينهم من السكان المحليين وآخرون من عناصر "العمال الكردستاني" مطالبين بخروج إدارة حكومة إقليم كردستان وقوات البشمركة من المنطقة، بينما أطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي لتفريقهم، ما أسفر عن سقوط 11 إصابة توفي أحدها.