اليمن: 12 قتيلاً وجريحاً بمأرب والمواجهات تتجدد في عتمة

24 فبراير 2017
+ الخط -

قتل مدنيان وأصيب عشرة آخرون، في مدينة مأرب وسط اليمن، اليوم، جراء سقوط قذيفة، أطلقها مسلحو جماعة أنصار الله (الحوثيين) وحلفاؤهم، فيما أعلنت مصادر في قوات الشرعية مقتل وجرح عشرات من الانقلابيين بمواجهات في محافظة ذمار، جنوب صنعاء.

وأفادت مصادر محلية في مأرب، بأن قذيفة صاروخية، أطلقها الحوثيون وحلفاؤهم من الموالين لعلي عبدالله صالح، سقطت في مطعم بأحد الأحياء السكنية بمدينة مأرب، مركز المحافظة التي تحمل الاسم ذاته، ونتج عنها قتيلان على الأقل من المدنيين وإصابة عشرة آخرين.

وفي تعليق له على القصف بتغريدة في صفحته الشخصية بموقع تويتر، اعتبر رئيس الحكومة اليمنية أحمد عبيد بن دغر، أن ما وصفه بـ"الحادث الإجرامي الذي أقدمت عليه مليشيا الحوثي باستهداف تجمع سكني اليوم بمحافظة مأرب بصاروح توشكا، يؤكد على تجرد المليشيا من القيم الإنسانية".

في محافظة ذمار، جنوب صنعاء، أعلن مصدر في المقاومة الشعبية، في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية بنسختها التابعة للشرعية، أن العشرات من الحوثيين وحلفائهم سقطوا بين قتيل وجريح، جراء مواجهات بينهم وبين رجال المقاومة في منطقة "القدم" بمديرية "عُتمة".

وكانت منطقة "عُتمة"، بمحافظة ذمار، قد شهدت مواجهات متقطعة مؤخراً، بين رجال المقاومة والحوثيين، بعد أن كانت المنطقة ساحة اشتباكات منذ ما يزيد عن عام، توقفت بوساطات محلية، وتجددت منذ ما يقرب من أسبوع.