العثور على 12 جثة مشوهة في ميناء سياحي مكسيكي

23 يناير 2017
+ الخط -



أعلنت السلطات المكسيكية العثور على 12 جثة مشوهة خلال عطلة نهاية الأسبوع في مانزانيلو، وهو ميناء في غرب المكسيك يرتاده سياح أميركيون.

وعثر صباح السبت على سبع جثث مشوهة داخل سيارة أجرة متروكة على طريق تربط مانزانيلو في ولاية كوليما بكيهواتلان في ولاية خاليسكو.

وقال قائد الشرطة البلدية في مانزانيلو، كارلوس هيريديا، لوكالة "فرانس برس": "يبدو أن الجثث قطعت رؤوسها" و"إحداها تعود إلى امرأة"، لافتا إلى أن رسالة تحمل توقيع كارتيل "خاليسكو الجيل الجديد" النافذ تركت على إحدى نوافذ السيارة.

كما عثر أمس الأحد على جثث خمسة أشخاص آخرين شبه عراة بين شجيرات بحسب ما أوضح مسؤول في الشرطة البلدية. وأضاف "وضعت (الجثث) هنا بعد تعذيب" أصحابها، لافتا إلى العثور مجددا في المكان على توقيع "خاليسكو الجيل الجديد".

وتشير الشرطة المحلية إلى ازدياد عدد الاغتيالات في إطار تصفية حسابات داخل هذه المنظمة الإجرامية في الأشهر الستة الأخيرة، علما أنها تسببت أيضا بهجمات طاولت القوات الفدرالية.

ويومي 16 و17 كانون الثاني/يناير، قتل ستة أشخاص بالرصاص في ثلاثة أمكنة مختلفة في مانزانيلو. وتشتبه السلطات بأن هذه الجرائم على صلة بالكارتيل المذكور.



(فرانس برس)

دلالات