ألمانيا: اعتقال مشتبه بالتخطيط لعمل إرهابي خلال مهرجان سنوي

17 اغسطس 2016
+ الخط -

أفاد رئيس وزراء ولاية براندنبورغ الألمانية، ديتمار فويكه، اليوم الأربعاء، بأن قوة من القوات الخاصة اعتقلت شخصاً في مدينة ايزونهوتنشتاد الواقعة على الحدود مع بولندا، يشتبه بأنه كان يخطط  لعمل إرهابي خلال مهرجان سنوي يقام في المدينة بين 26 و28 من شهر أغسطس/آب الجاري، حيث كان من المتوقع أن يشارك أكثر من ألف شخص في المهرجان.

وذكر فويكه، خلال مؤتمر صحافي عقده بعد ظهر اليوم، أنّ قوّات الشرطة داهمت الشقة الخاصّة بالمشتبه، وعثرت بداخلها على متفجرات، موضحاً أنّ الشخص المشتبه به ألماني، ويبلغ من العمر 27 عاماً، وهو ذو خلفية سلفية متشددة، ووفقاً لصحيفة "شبيغل" فإن الرجل كان تحت المراقبة من قبل أجهزة الأمن منذ مدة طويلة.

يشار إلى أنّ المخابرات الداخلية الألمانية رجحت أخيراً وجود 8650 "سلفياً" في البلاد، خُمسهم من النساء، واستناداً إلى معطيات أمنية فإن العدد زاد بشكل مطّرد في الفترة الأخيرة، ومعظمهم من الشباب الذين لا يتجاوزن الثلاثين من العمر، وتم تصنيف عدد كبير منهم ضمن دائرة الخطر.  

وذكر متحدث باسم شرطة مدينة فرانكفورت القريبة أن المشتبه به مواطن ألماني لا ينحدر من أسرة مهاجرة، وعندما سئل إن كان المشتبه به إسلامياً؛ أجاب: "لم تتأكد أي شبهة إرهاب حتى الآن".