الاحتلال يواصل إغلاق بيت فجار ويعتقل فلسطينيين بالضفة

19 مارس 2016
+ الخط -
تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، إغلاق جميع المداخل المؤدية لبلدة بيت فجار، مسقط رأس الشهيدين علي الكار وعلي طقاطقة، جنوبي شرق بيت لحم إلى الجنوب من الضفة الغربية، وذلك لليوم الثالث على التوالي. 

واتهمت قوات الاحتلال الشهيدين الكار وطقاطقة اللذين استشهدا أول أمس الخميس، عند مدخل مستوطنة "أرائيل" المقامة على أراضي الفلسطينيين قرب سلفيت شمالي الضفة، أنهما نفذا عملية طعن، أدت لإصابة مجندة إسرائيلية.

وقال رئيس بلدية بيت فجار أكرم طقاطقة لـ"العربي الجديد"، إن "قوات الاحتلال بدأت الحصار على بيت فجار وأغلقت كافة مداخلها بالسواتر الترابية مع تواجد عسكري لقواتها، عقب استشهاد الشابين الكار وطقاطقة، منذ مساء الخميس، ودهمت خلالها منزل الشهيدين وعدة منازل أخرى، فيما تمنع أي أحد من الدخول أو الخروج من البلدة".

وفي سياق الاعتقالات اليومية، اعتقلت قوات الاحتلال ستة فتية قاصرين من بلدة حوسان بمحافظة بيت لحم، ومن قرية جيوس بمحافظة قلقيلية بالضفة الغربية، ثم اقتادتهم إلى جهات مجهولة.

ودهمت قوات الاحتلال منازل ذوي ثلاثة فتية قاصرين من حوسان، واعتقلتهم وهم: عبد العزيز باسم حمامرة (15 عاماً)، وسهيل محمد سباتين (16 عاماً) ، ومحمد علي شوشة (15 عاماً)، وفق ما أكّدت مصادر صحافية.

بينما سلمت قوات الاحتلال تسعة فلسطينيين من أماكن متفرقة من محافظة بيت لحم، بلاغات لمراجعة مخابراتها في مجمع "غوش عتصيون" الاستيطاني.

كما اعتقلت قوات الاحتلال ليل أمس الجمعة، ثلاثة فتية قاصرين من قرية جيوس شرق قلقيلية، وهم: مهند طاهر جبر (13 عاماً)، وفضل حسام بيضة (14 عاماً)، وبشار ماهر جبر (14 عاماً)، ثم نقلتهم إلى جهة مجهولة.