قتلى بقصف جوّي من النظام على ريف دير الزور

29 ديسمبر 2016
+ الخط -

أشارت مصادر محلية في ريف دير الزور إلى مقتل وجرح مدنيين جراء غارة من طيران النظام السوري، يوم الخميس، على قرية مراط في ريف المحافظة الشرقي، في حين دمر الطيران التركي سيارة مفخخة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في ريف حلب الشرقي.

وأكدت مصادر لـ"العربي الجديد" مقتل امرأة وأطفالها الثلاثة، بقصفٍ جوي من طيران النظام السوري على منزلهم الواقع في قرية مراط، الخاضعة لسيطرة تنظيم "داعش"، شرق مدينة دير الزور.

في المقابل، أكدت المصادر مقتل طفل وشابة بقصف من التنظيم استهدف، يوم أمس، أحياء القصور والجورة الخاضعة لسيطرة النظام في مدينة ديرالزور.

من جانب آخر، قال القيادي في فرقة "الأحرار لواء السلطان مراد"، "أبو الوليد العزّي"، لـ"العربي الجديد"، إنّهم تمكنّوا من تدمير عربة مفخخة لتنظيم "داعش" في ريف مدينة الباب، حيث كانت متجهة لنقاط قوات "درع الفرات" على جبهة "الأزرق" غرب المدينة.

وأكّد العزّي أنهم تمكنوا من تدمير العربة قبل وصولها إلى مواقعهم بعد استهدافها بصاروخ موجه، بينما جددت مدفعية الجيش التركي قصف مواقع للتنظيم في شمال وغرب المدينة.

وقصف الجيش التركي أيضًا مواقع للمليشيات الكردية في الريف الشرقي لمدينة الباب، ما أوقع قتلى وجرحى في صفوفها.

إلى ذلك، أكّدت مصادر محلية وقوع جرحى جراء قصف جوي ومدفعي من قوات النظام السوري على حي جوبر في شرق العاصمة دمشق، كما أدى القصف لأضرار مادية كبيرة.