قتلى بمواجهات تعز واتهامات للحوثيين باحتجاز 34 سفينة إغاثية

07 نوفمبر 2016
+ الخط -


أعلنت مصادر في قوات الشرعية بمحافظة تعز، جنوب اليمن، مقتل سبعة وإصابة 15 آخرين من الانقلابيين جراء مواجهات، اليوم الإثنين، في المدينة، فيما تواصلت المواجهات في محافظة صعدة، شمال البلاد، في الوقت الذي اتهمت فيه الحكومة اليمنية مليشيات جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحلفاءهم باحتجاز 34 سفينة إغاثية في محافظة الحديدة.

وأوضحت مصادر المقاومة في تعز أن القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين والموالين للرئيس المخلوع، علي عبدالله صالح، سقطوا خلال مواجهات مع قوات الجيش والمقاومة، بجبهات متفرقة، قتل فيها أيضاً، اثنان من رجال المقاومة، وأصيب سبعة آخرون.

وحسب المصادر، تصدّت قوات الشرعية لمحاولة تقدم للحوثيين وحلفائهم في "حي الدعوة" شرق مدينة تعز، بالتزامن مع مواجهات متقطعة بجبهات أخرى في المدينة.

وفي محافظة صعدة، معقل الحوثيين شمال البلاد، تجدّدت المواجهات بين قوات الشرعية، مسنودة بقوات التحالف، وبين الانقلابيين في جبهة "البقع" الحدودية مع السعودية.

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة عن مصدر عسكري أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت مواقع وتجمعات للمليشيات الانقلابية، ودمرت راجمة صواريخ ومدفعية هوزر في منطقة صلافح، وطقماً على متنه كميات كبيرة من الألغام".

وتشهد منطقة "البقع" مواجهات ترتفع وتيرتها بين الحين والآخر منذ أسابيع، تصاعدت بعد تقدم قوات موالية للشرعية من جهة السعودية، وسيطرتها على مناطق حدودية في محافظة صعدة، معقل الحوثيين.

في غضون ذلك، اتهمت الحكومة اليمنية الحوثيين باحتجاز أكثر "من 34 سفينة إغاثية محملة بالمساعدات الغذائية والطبية، مقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي، عبر مينائي الحديدة والصليف وعدم السماح لها بالدخول".