قتلى وجرحى في انفجار مدرعة في العريش شمالي مصر

29 يناير 2016
+ الخط -

قتل ضابطا شرطة مصريان، وأصيب خمسة جنود آخرون، في الساعة الأولى من صباح اليوم الجمعة، إثر انفجار عبوة ناسفة، في مدرعة تابعة للشرطة، في وسط مدينة العريش، في محافظة شمال سيناء، شرق مصر.

وقالت مصادر طبية، لـ "العربي الجديد"، إن الانفجار أسفر عن مقتل معاون مباحث قسم ثاني العريش، النقيب محمد عادل السولية، والملازم أول أبو اليزيد إبراهيم، وإصابة 5 أفراد شرطة آخرين، بإصابات متفاوتة، بعضها شديد الخطورة.

وأفاد شهود عيان، أن الانفجار، وقع بالقرب من مدرسة أحمد عرابي، وسط مدينة العريش، وأنه كان كبيراً، وأدى إلى تدمير مدرعة شرطية، كانت تمر بالطريق الرئيسي، فاحترقت بالكامل، وانتقلت سيارات الإسعاف الى مكان الحادث.

يذكر أن وزير الداخلية المصري، مجدي عبد الغفار، قام بنقل مدير أمن شمال سيناء، اللواء علي أبو زي، بسبب ما وصف بالفشل الأمني، خصوصاً في مدينة العريش الأكثر تحصيناً، وعقب استهداف قوات للشرطة بكمين متحرك وسط العريش الأسبوع الماضي، وقام بتعيين اللواء سيد الحبال، غير أن الأوضاع الأمنية مازالت متردية بحسب شهادات من أهالي سيناء.

وكانت الأيام الأخيرة الماضية، شهدت ارتفاعاً كبيراً، في وتيرة التفجيرات والاستهدافات التي يقوم بها مسلحون يعتقد انتماؤهم لتنظيم "ولاية سيناء" المسلح، الذي أعلن قبل أكثر من عام عن مبايعته لما يسمى، "تنظيم الدولة الإسلامية" داعش.