اعتقال أربعة فلسطينيين بالضفة والمستوطنون يقتحمون الأقصى

30 ابريل 2015
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، أربعة فلسطينيين خلال حملة مداهمات واسعة، شنّتها في قرى وبلدات متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وفي مدينة الخليل جنوب الضفة، اعتقل جنود الاحتلال الحاج مفيد الشرباتي، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، في حي شارع الشهداء وسط المدينة، وهو يعاني من جراح جراء اعتداء جنود الاحتلال عليه في وقتٍ سابق، بينما اعتقلت الشاب يوسف عوض من بلدة بيت أمر، شمالي المدينة بعد اقتحام منزله وتحطيم أبوابه، وتعمّد تخريب الأثاث، بحسب ما أفادت المصادر المحلية "العربي الجديد".

في غضون ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين وسط مدينة رام الله، واعتقلت الشاب وجدي خطاب، بعد مداهمة منزله والعبث في محتوياته، واقتادته إلى جهة غير معلومة، في الوقت الذي اعتقلت فيه الشاب جهاد شحادة من قرية جماعين، جنوب غرب مدينة نابلس، شمالي الضفة.

وكانت قوات الاحتلال قد دهمت قرى وبلدات عدة في مدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، واقتحمت عددا من المنازل وشرعت بتفتيشها، فيما تواجدت في عدد من الأحياء ونصبت الحواجز العسكرية، وشرعت بتفتيس المركبات والتدقيق في هويات سائقيها، وعرقلة حركة مرورها.

وفي القدس المحتلة، واصلت مجموعات المستوطنين المتطرفة عمليات الاقتحام اليومية لباحات المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة وحماية شرطة وجيش الاحتلال، وسط هتافات وتكبيرات المصلين والمرابطين فيه، ومحاولتهم التصدي لعمليات الاقتحام تلك.