الاحتلال يشنّ حملة اعتقالات في القدس المحتلة

24 فبراير 2015
+ الخط -

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة مداهمات واسعة في مخيم قلنديا شمالي مدينة القدس المحتلة، وشرعت بعمليات اقتحام وتفتيش للمنازل، وسط تخريب محتوياتها وتكسير أبوابها، واعتقلت أربعة أسرى محررين، وهم يزن الخطيب وحمادة أبو شلبك، ومحمود الزير، وأحمد زهير.

وأوضحت المصادر المحلية لـ"العربي الجديد" أنّ قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم من عدة محاور، ودهمت العشرات من المنازل واعتلت أسطح البعض منها، من بينها منازل لأسرى في السجون، وآخرين محررين وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وفي القدس المحتلة، اعتقل جيش الاحتلال الأطفال عمر غنيم، وعبود أبو سنينة، ومصطفى أبو سنينة، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها، في شارع الواد في البلدة القديمة، واقتادتهم الى مركز تحقيق القشلة القريب.

كذلك، سلمت قوات الاحتلال الشاب عبد المحسن زماعرة، من بلدة حلحول شمالي مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، بلاغاً لمراجعة مخابراتها العسكرية، وبحسب المصادر المحلية، فإنّ جيش الاحتلال اقتحم البلدة، وفتّش عدداً من المنازل، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مع الشبان، أدت إلى إصابة العشرات بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، الذي أطلقه جنود الاحتلال.

في سياقٍ آخر، هدمت جرافات الاحتلال صباح اليوم، منزلاً قيد الإنشاء في بلدة سعيرـ شمال شرقي مدينة الخليل، بحجة البناء بدون ترخيص.

وقال مدير بلدية سعير، زياد العرامين، لـ"العربي الجديد" إن جرافات الاحتلال ترافقها ما يسمى بالإدارة المدنية، دهمت منطقة العرديسة، وهدمت منزلاً قيد الإنشاء تبلغ مساحته قرابة 120 متراً، كانت تعود ملكيته لنصر جردات، بحجة بنائه بدون ترخيص، في المنطقة المصنفة بتصنيف (C) بحسب اتفاقية أوسلو.