مصر:تأجيل محاكمة 36 من رافضي الانقلاب بقضية "خلية الصواريخ"

26 نوفمبر 2015
+ الخط -

أجلت محكمة جنايات الجيزة المصرية، برئاسة المستشار معتز خفاجي، اليوم الخميس، محاكمة 36 معتقلاً من رافضي الانقلاب العسكري ومعارضي النظام، على خلفية اتهامهم بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية الصواريخ"، إلى جلسة 24 ديسمبر/ كانون الأول المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع.

واستمعت المحكمة إلى مرافعات أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين، الذين دفعوا فيها ببطلان التحقيقات والتحريات التي أجريت بشأن القضية، وبكيدية الاتهامات وتلفيقها للمتهمين، وطالبوا بإخلاء سبيلهم على ذمة القضية، والحكم ببراءتهم.

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين – بينهم 22 محبوساً و14 هارباً – "جرائم إدارة جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، بالإضافة إلى حيازة أسلحة غير مرخصة، وقنابل ومتفجرات، فضلًا عن الشروع في قتل أحد الأشخاص".

وتأتي محاكمة المتهمين رغم عدم ارتكابهم جريمة فعلية، وإنما مجرد التدبير والتخطيط، وفقاً لمزاعم النيابة العامة.

وأكدت هيئة الدفاع عن المتهمين، أن القضية ما هي إلا انتقام سياسي ووصفوها بـ"الملفقة"، مشيرين إلى عدم وجود جرائم من الأساس ليحاكم عليها المتهمون، والقانون لا يحاكم على النيات.

وأوضحوا أن المضبوطات مع المتهمين تم "دسها" بالباطل مع المتهمين، من قبل الأجهزة الأمنية، بعد أن تم القبض عليهم من منازلهم وأماكن عملهم، وذلك بغرض الانتقام السياسي، كونهم معارضين للنظام، ولم يقبض عليهم في مكان سري للتجمع والتخطيط على سبيل المثال.