الاحتلال يواصل اعتقالاته في القدس والضفة الغربية

11 ديسمبر 2014
+ الخط -

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، عدداً من الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، غالبيتهم أسرى محررين تم اعتقالهم على الحواجز الإسرائيلية المتمركزة على مداخل بعض المدن والبلدات الفلسطينية.

فعلى حاجز الكونتينر المقام على أراضي بلدة السواحرة الشرقية جنوب شرقي القدس المحتلة، أعلنت المصادر المحلية ل"العربي الجديد" بأن جنود الاحتلال اعتقلوا مدير مركز أسرى فلسطين، الأسير المحرر أسامة شاهين بعد تفتيش مركبته على الحاجز وتوقيفه لعدة ساعات.

وعلى ذات الحاجز اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحافي قتيبة قاسم من منطقة جبل هندازة شرق بيت لحم٬ والأسير المحرر محمود عياد من مخيم الدهيشة جنوب المدينة، فيما اعتقلت الأسير المحرر سعيد عوايص من بلدة برقة على حاجز طيار بالقرب من بلدة سبسطية شمال غربي مدينة نابلس، بينما اعتقلت الطالب عبد الرحمن عصيدة أثناء عودته من الأردن.

كذلك اعتقل جنود الاحتلال الأسير المحرر عبد أبريوش بعد مداهمة منزله وتفتيشه في بلدة دورا غرب مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وفي القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي أحمد طه من حي رأس العامود، محمد الطويل ومحمد عليوات، أحمد الجعبة وأيمن حسونة من حي الثوري في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، في الوقت الذي جدد فيه متطرفون يهود صباح اليوم اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

إلى ذلك، اندلعت صباح اليوم مواجهات عنيفة بين طلبة المدارس وقوات الاحتلال في مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.وأوضحت مصادر محلية ل"العربي الجديد" أن معلماً أصيب بحالة الاختناق الشديد نقل على إثرها إلى المستشفى٬ فيما أصيب العشرات بحالات اختناق عولجت ميدانياً جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع ومحاصرتهم داخل مدارسهم.

في سياق آخر، اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي ليلاً على موكب الشهيد زياد أبو عين رئيس هيئة شؤون الجدار والاستيطان بعد وصوله عند مدخل بلدة العيزرية جنوب شرقي القدس المحتلة.