"يوروسبورت" تستبعد معلقاً رياضياً أدلى بتصريح متحيّز جنسياً

29 يوليو 2024
السبّاحات الأستراليات بعد فوزهنّ بذهبية سباق التتابع الحرّ 4 × 100 متر(زافييه لين/Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- قناة يوروسبورت أقالت المعلق بوب بالارد بعد تصريح متحيز جنسياً حول السبّاحات الأستراليات خلال تغطية دورة الألعاب الأولمبية في باريس.
- بالارد قال تعليقاً غير لائق عن النساء بعد فوزهن بذهبية سباق التتابع الحرّ، مما أثار غضب شريكته في التعليق ليزي سيموندز.
- يوروسبورت أصدرت بياناً بإزالة بالارد من قائمة المعلقين بأثر فوري، ولم يصدر عنه أي رد فعل فوري على القرار.

أخرجت قناة يوروسبورت Eurosport التلفزيونية، الأحد، من فريقها العامل في تغطية دورة الألعاب الأولمبية في باريس معلّقاً لإدلائه بتصريح متحيّز جنسياً خلال تغطيته مسابقة السباحة للسيّدات.

وأدلى بوب بالارد بتعليق حول السبّاحات الأستراليات بعد فوزهنّ، السبت، بذهبية سباق التتابع الحرّ للسيّدات 4 × 100 متر. وفي مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، يقول بالارد: "حسناً، النساء أنهين السباق لتوّهن. أنتم تعرفون كيف هنّ النساء... يتسكّعن ويضعن مكياجهنّ".

ووصفت ليزي سيموندز، شريكة بالارد في التعليق، ما قاله بأنّه "مثير للغضب".

والأحد، قالت يوروسبورت في بيان إنّه "خلال جزء من تغطية يوروسبورت، الليلة الماضية، أدلى المعلّق بوب بالارد بتعليق غير لائق". وأضافت أنّه "بناء عليه، تمّت إزالته من قائمة معلّقينا بأثر فوري". ولم يصدر عن بالارد في الحال أيّ ردّ فعل على قرار القناة، على الرغم من أنه لجأ إلى منصة إكس ليتمنى حظًا سعيدًا لزميلته المعلقة الرياضية في يوروسبورت لارا وينتر قبل ليلة الأحد، وكتب لها: "أتمنى لك يومًا رائعًا".

بوب بالارد معلق منذ فترة طويلة في الألعاب الأولمبية، وخاصة في السباحة والغوص، كما أنه معلق في ألعاب كرة السلة والهوكي والكريكيت من بين رياضات أخرى، مع مسيرة طويلة في راديو بي بي سي 5 لايف.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون