وفاة مدير نشر مجلة تيل كيل المغربية رضا دليل

20 مارس 2024
نعى الزملاء رضا دليل (فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- توفي رضا دليل، مدير نشر مجلة تيل كيل المغربية، في الرباط بعد صراع مع المرض ومضاعفات جراحية، حيث أعلن طاقم المجلة وفاته ببيان حزين.
- دليل، الذي عانى من المرض منذ عام 2020 وشهد انتكاسة جديدة بعد تعافيه، يُذكر بإحترافيته وتفانيه في العمل، وقد قدمت المؤسسة والجسم الصحافي المغربي تعازيهم، معتبرين رحيله خسارة للصحافة المغربية.
- سيتم دفن جثمانه في مقبرة الشهداء بالرباط، وقد نعاه وزير الاتصال المغربي وزملاؤه في الصحافة، مشيدين بدوره الكبير في الحفاظ على استقلالية المؤسسة ومهنيتها.

تُوفي عشية أمس الثلاثاء، مدير نشر مجلة تيل كيل المغربية رضا دليل في العاصمة المغربية الرباط، بعد صراع مع المرض ومضاعفات جراحية.

ونعى طاقم المجلة رضا دليل في بيان جاء فيه: "ببالغ الحزن، نعلن لكم أن مدير نشر مجلة تيل كيل، رضا دليل، توفي اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، في الرباط".

مرض ومضاعفات

كان دليل يعاني من مرض منذ عام 2020، وتعافى منه، لكنه تعرّض لانتكاسة جديدة، وخضع لعملية جراحية كانت لها مضاعفات على جسده.

وقال بيان النعي: "كأصدقاء، وزملاء، كان لنا شرف العمل مع رضا دليل، باحترافيته، وصرامته، وتفانيه، ولطفه البالغ". وأضاف البيان: "يقدم فريق تيل كيل، بأكمله، تعازيه الحارة لعائلة الراحل... إن لله وإن إليه راجعون".

وسيوارى جثمان الراحل غداً الخميس في مقبرة الشهداء في العاصمة الرباط بعد صلاة العصر.

وقالت المؤسسة في منشور عبر "فيسبوك" إن "رضا دليل، يعد واحداً من الأقلام الصحافية المستقلة والحرة التي قادت مؤسسة تيل كيل باقتدار ومهنية"، معتبرة "رحيله خسارة للصحافة المغربية".

الجسم الصحافي ينعى رضا دليل

كذلك نعاه الزملاء في الجسم الصحافي المغربي. وكتب سكرتير التحرير في المجلة أحمد مدياني: "عجزت عن الكتابة ولم أستطع صياغة ما يمكن أن يلخص تسونامي من المشاعر في حق فقيد كان استثنائياً".

وتابع "رضا دليل كان من قلائل المسؤولين الذين يعيشون بيننا ويقدرون المجهود. كل ما قدمت الإضافة تجده أول المعترفين بها"، "رضا لم يكن يقاوم المرض فقط، كان يقاوم أيضاً سرقة المهنية من أصحابها". 

وأضاف: "مواقف كثيرة كنت شاهداً عليها كان فيها مدير نشر حقيقي، يصون استقلالية المؤسسة التي يتحمل مسؤولية قيادتها".

كما نعى وزير الاتصال المغربي، المهدي بنسعيد، الراحل قائلاً في منشور: "تلقيت هذا المساء بحزن بليغ خبر وفاة رضا دليل، مدير نشر جريدة تيل كيل، وذلك بعد صراع طويل مع المرض".

وأضاف: "بهذه المناسبة الأليمة أتقدم إلى أسرته وكذلك عائلته الكبيرة من الصحافيين بأحر التعازي وبأصدق مشاعر المواساة، راجياً من الله أن يتقبله في فردوسه الأعلى ويرحمه ويغفر له. إنه سميع مجيب. إنا لله وإنا إليه راجعون".

المساهمون