وفاة بطل "غودزيلّا" أكيرا تاكارادا عن 87 عاماً

18 مارس 2022
أصيب أكيرا تاكارادا بالتهاب رئوي (كازاهيرو نوغي/ فرانس برس)
+ الخط -

توفي الممثل الياباني أكيرا تاكارادا الذي لعب دور البطولة في فيلم "غودزيلّا" Godzilla الأصلي عام 1954، في طوكيو، عن 87 عاماً.

وذكرت وسائل إعلام يابانية، اليوم الجمعة، أن أكيرا تاكارادا توفي في المستشفى بعد إصابته بالتهاب رئوي.

وغرد الحساب الرسمي لفيلم "غودزيلّا": "نشعر بالحزن لسماع خبر وفاة تاكارادا. فلتستمر ذكراه في إلهام العديد من معجبي (غودزيلّا)".

صعدت نجومية تاكارادا بعدما جسّد دور البطولة كقبطان سفينة في فيلم "غودزيلّا". و"غودزيلّا" وحش بحري هائل ومدمر أيقظه الإشعاع النووي. كما لعب دوراً صغيراً في فيلم "نهاية الصيف" The End of Summer عام 1961 للمخرج الياباني البارز ياسوجيرو أوزو.

لعب دور البطولة في فيلم "غودزيلّا" الأصلي عام 1954 (بوبي بانك/ Getty)

نال الممثل شهرة في آسيا في الوقت نفسه تقريباً، بعد ظهوره في إنتاجات مشتركة بين اليابان وهونغ كونغ مع الممثلة لوسيلا يو مينغ، واستمر في أداء أدوار البطولة في أفلام ومسلسلات تلفزيونية كثيرة.

ولد تاكارادا عام 1934 في شبه الجزيرة الكورية، ونشأ في مقاطعة منشوريا الصينية التي كانت مستعمرة يابانية حينها. بعد هزيمة اليابان عام 1945 في الحرب العالمية الثانية، أطلق جندي سوفييتي النار عليه في بطنه، فأصيب بجروح بالغة.

أصبح لاحقاً ناشطاً في مناهضة الحرب، وقال إنه يعتقد أن "أكبر خطيئة يرتكبها الإنسان هي الحرب". وحين غزت روسيا أوكرانيا نهاية فبراير/شباط الماضي، قال للصحافيين: "عندما نشهد اجتياح بلد محب للسلام (أوكرانيا)، أعتقد أننا بحاجة إلى إنتاج أفلام أكثر وعياً اجتماعياً".

المساهمون