وفاة الممثل السوري شادي زيدان عن 48 عاماً

25 فبراير 2023
شيع جثمانه اليوم السبت (صباح الجزائري/ تويتر)
+ الخط -

توفي الممثل السوري شادي زيدان عن 48 عاماً، الجمعة، بعدما أدخل قبل أيام إلى المستشفى جراء إصابته بجلطة دماغية، في أثناء تصويره مشهداً من مسلسل رمضاني. وشيع جثمانه اليوم السبت من مستشفى دار الشفاء إلى مسقط رأسه الرحيبة (ريف دمشق) حيث سيُصلى عليه ويدفن، وفق ما أفادت نقابة فناني سورية فرع دمشق، عبر حسابها في "فيسبوك".

والراحل هو شقيق الممثل أيمن زيدان الذي نعاه عبر حسابه في "إنستغرام"، حيث كتب: "الله يرحمك يا شادي، والعزاء لكل العائلة وكل محبيك".

بدأ شادي زيدان مسيرته الفنية في مسلسل "أيام الغضب" عام 1995، برز بعدها بدور "محروس" في المسلسل الكوميدي الاجتماعي "عيلة 6 نجوم" عام 1996، وقدم بعده دور "عفيف" في مسلسل "عيلة سبع نجوم" عام 1997، وبلغ إجمالي الأعمال التلفزيوني التي شارك فيها نحو 50، آخرها الجزء الثاني من "الكندوش" و"حوازيق" العام الماضي. كما شارك في عدد من الأفلام السينمائية، منها "صور" و"وجه آخر للقتل".

ونعى عدد من الفنانين شادي زيدان عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ومنهم أمل عرفة التي غردت: "نهض من الغيبوبة وسلم الروح إلى خالقها بعد أيام طويلة تعب فيها بإيصال المساعدات لأهلنا… الله معك يا كريم يا شادي زيدان البقاء لله".

إعلام وحريات
التحديثات الحية

وكتبت الممثلة سوزان نجم الدين على "إنستغرام": "شادي زيدان... فاجعة بحجم الزلزال... صدمة رحيلك موجعة لنا كما هي موجعة ومؤلمة لأمك وأخواتك وزوجتك وأولادك ومحبيك".

وغردت الممثلة نادين خوري: "شادي زيدان تعجز الكلمات في حالة لا تصدق يعزّ عليّ أنني أمام موقف لا بد فيه أن أعزي أولاً الأستاذ والصديق والزميل ورفيق الدرب الفني أيمن زيدان في هذا المصاب الأليم برحيل شقيقه".

كما نعته الممثلة صباح الجزائري قائلة: "الله يرحم شبابك يا شيخ الشباب يا طيب الله يصبر قلب إمك وإخواتك وعيلتك وكل جمهورك عزائي الشديد لأبو حازم وكل آل زيدان وللوسط الفني خبر بيكسر القلب".

وكذلك فعل المغني ناصيف زيتون، والممثلة نسرين طافش، والممثل مكسيم خليل، ووسام صبّاغ، وعبده شاهين، وديمة قندلقت، وأمل بوشوشة، وغيرهم.

المساهمون