وفاة المغني الأميركي تيتو جاكسون عن 70 عاماً

16 سبتمبر 2024
تيتو جاكسون يغني في أتلانتا، 7 سبتمبر 2009 (ماركوس إنغرام/ Getty)
+ الخط -

توفي عازف الغيتار الأميركي تيتو جاكسون، الذي كان أحد أعضاء فرقة "جاكسون 5" الشهيرة، والشقيق الأكبر للنجمين مايكل وجانيت جاكسون، عن 70 عاماً، بحسب ما أعلنه أبناؤه الأحد.

وكتب أبناؤه تاج وتاريل وتي جيه، الذين يشكلون الفرقة الموسيقية "ثري تي"، على "إنستغرام": "بقلوب مثقلة بالحزن، نعلن وفاة والدنا الحبيب تيتو جاكسون العضو في قاعة مشاهير الروك آند رول".

وأضاف الأبناء الثلاثة: "نحن مصدومون وحزينون ومكسورو القلب. لقد كان (والدنا) رجلاً رائعاً وكان يهتم بالجميع. نرجو منكم أن تتذكروا ما نادى به والدنا وهو أحبوا بعضكم بعضاً. نحبك يا أبي. أولادك، تاج وتاريل وتي جيه".

وقال صديق العائلة ستيف مانينغ لـ"إنترتاينمنت تونايت" إن تيتو جاكسون توفي جراء نوبة قلبية، الأحد، أثناء انتقاله من نيو مكسيكو إلى منزله في أوكلاهوما.

وكان جاكسون قد أحيا أخيراً عروضاً موسيقية في ألمانيا والمملكة المتحدة وكاليفورنيا مع أخويه مارلون وجاكي، الذين يطلقون على أنفسهم اسم "ذا جاكسونز".

كان تيتو جاكسون من الأعضاء الأصليين في "فرقة جاكسون" 5 العائلية، إلى جانب إخوته جاكي وجيرمين ومارلون ومايكل. بعد التوقيع مع "موتاون ريكوردز" في عام 1969، حققت الفرقة نجاحاً عالميا بأغنيات مثل "آي وانت يو باك" و"إيه بي سي" و"آي ويل بي ذير".

دخل تيتو، مثل إخوته في فرقة "جاكسون 5"، قاعة مشاهير الروك آند رول في عام 1997 على يد أسطورة أخرى من "موتاون" هي ديانا روس. وتوفي الأخ الأصغر مايكل، الذي حقق نجومية كبيرة في مسيرته الانفرادية، في عام 2009 عن عمر الخمسين.

وبحسب موقعه الإلكتروني، كان تيتو جاكسون يقوم بجولات منذ عام 2003 مع فرقته الخاصة لموسيقى البلوز والفانك. في عام 2016، كان تيتو آخر أفراد عائلة جاكسون الذين يدخلون قوائم "بيلبورد" بأغنية منفردة، مع "غت إت بايبي" التي أعقبها ألبومه الانفرادي الأول "تيتو تايم".

صدر ألبومه الثاني، الأول له في موسيقى البلوز، بعنوان "أندر يور سبيل" عام 2021، مع ضيوف مثل جورج بنسون وبوبي راش وستيفي ووندر.

وتوفيت دولوريس، زوجة تيتو جاكسون السابقة وأم أبنائه الثلاثة، في عام 1994.

(فرانس برس)

المساهمون