نجوم عرب في مسلسلات رمضان المصرية... هذه أدوارهم

31 مارس 2022
تشارك اللبنانية ديامان بو عبود في مسلسل "بطلوع الروح" (باتريك باز/فرانس برس)
+ الخط -

يشارك أبرز النجوم العرب في مسلسلات رمضان المصرية. ومن أبرز البلدان الحاضرة في الدراما المصرية خلال رمضان تونس ولبنان وسورية والأردن.

عائشة بن أحمد

تشارك الممثلة التونسية عائشة بن أحمد في بطولة مسلسل "ملف سري" أمام هاني سلامة، وماجد المصري، ونضال الشافعي، وميريهان حسين، وإدوارد، وهو من تأليف محمود حجاج، ومن إخراج حسن البلاسي. تجسد عائشة من خلال المسلسل شخصية مريم العائدة من أوروبا، فتخوض صراعات عائلية تقلب أحداث المسلسل رأسًا على عقب. في المسلسل نفسه تشارك اللبنانية مادلين طبر بشخصية السيدة إلهام، التي تعمل رئيسة تحرير لإحدى الصحف كما أنها والدة الفنان هاني سلامة في العمل.

سينتيا خليفة

تشارك الممثلة اللبنانية سينتيا خليفة في مسلسل "دايماً عامر" أمام مصطفى شعبان، وتجسد فيه شخصية مدرّسة تدعى ماهيتاب تعمل في تدريس اليوغا في إحدى المدارس الدولية، وتظهر في المسلسل نفسه الممثلة التونسية فريال يوسف الغائبة عن الدراما المصرية منذ فترة وتجسد شخصية طليقة عامر(مصطفى شعبان)، وأم ابنته.

فريال يوسف

تشارك فريال يوسف أيضاً في مسلسل "عالم تاني" من إخراج عبد العزيز حشاد، وتجسد شخصية صديقة "نغم" التي تقدم دورها رانيا يوسف.

دارين حداد

من تونس أيضاً تشارك الممثلة دارين حداد في بطولة مسلسل "بابلو" أمام الممثل حسن الرداد، وتجسد شخصية فتاة تدعى يارا.

نور

تشارك الفنانة اللبنانية نور في مسلسل "راجعين يا هوى" مع الفنان خالد النبوي في أول عمل يجمعهما، وتجسد فيه نور شخصية طبيبة تدعى ماغي تعاني من أزمة مع الرجال إلى أن تقابل "بليغ" الذي يغير حياتها. المسلسل عن قصة من تأليف أسامة أنور عكاشة، وإخراج محمد سلامة.

فراس سعيد

يعود الممثل السوري فراس سعيد للتعاون مع ليلى علوي من جديد في مسلسل "دنيا تانية"، ويجسد من خلاله شخصية زوجها. كذلك يشارك حداد من خلال مسلسلين آخرين هما "ولاد عابد"، و"عالم تاني".

جمال سليمان

يطلّ الفنان السوري جمال سليمان في  مسلسل "مين قال" (15 حلقة)، ويجسّد شخصية رجل أعمال شهير الذي رغم  انشغاله الدائم بأعماله إلا أنه يحاول الاقتراب من عالم ابنه الشاب لحل مشاكله قبل أن يصطدم بمشاكل كثيرة منها قضية التعليم.

عادل كرم

يظهر الممثل اللبناني عادل كرم في أحداث مسلسل "بطلوع الروح"، فيجسد شخصية طبيب يعيش قصة حب مع بطلة العمل منة شلبي. كما تشارك في المسلسل نفسه اللبنانيتان دارينا الجندي،  وديامان بو عبود التي تلعب دور سيدة أجنبية من أصول لبنانية، وهي صديقة مقربة لبطلة العمل الذي تخرجه كاملة أبو ذكري.

صبا مبارك

من الأردن، تشارك صبا مبارك في عملين هما "توبة" مع عمرو سعد، فتجسد شخصية إحسان، وهي فتاة شعبية تحب رجلاً متزوجاً، من طرف واحد، والمسلسل الثاني هو "سوتس بالعربي" أمام آسر ياسين، وتجسد شخصية فريدة المسيري، وهي فتاة تعمل في واحد من أكبر مكاتب المحاماة في البلاد.

المساهمون