مي فاروق تحل مكان أم كلثوم في أغنية "افتكرلك ايه" لعمرو مصطفى

29 مايو 2023
عرفت المغنية في دار الأوبرا المصرية بتأدية أغاني النجمة الراحلة (Getty)
+ الخط -

بعد الأزمة التي شهدها الوسط الغنائي قبل أيام بين الملحن المصري عمرو مصطفى من جهة، وورثة المطربة الراحلة أم كلثوم ومالك حقوق كافة مصنفاتها الغنائية المنتج محسن جابر من جهة أخرى، يبدو أن الطرفين في طريقهما لإنهاء الخلاف.

وبدأت الأزمة بسبب إعلان عمرو مصطفى عن أغنية جديدة باسم "افتكرلك ايه" من ألحانه، استعان فيها بالذكاء الاصطناعي لاستعمال صوت أم كلثوم، وذلك على الرغم من تهديدات المنتج محسن جابر، بصفته مالك كافة مصنفات أم كلثوم، باللجوء إلى القضاء.

وبعدها، قدمت حفيدة شقيقة أم كلثوم جيهان الدسوقي بلاغاً للنائب العام ضدّ مصطفى، لأنّه لم يستحصل على "إذن كتابي مسبق من صاحب الحق أو من ورثتها".

الأمر الذي دفع بعمرو مصطفى على ما يبدو إلى تجنّب المواجهة القضائية، ونشر إعلاناً جديداً عن الأغنية عبر حسابه على "فيسبوك"، يوم أمس الأحد، استبدل فيه أم كلثوم بمطربة دار الأوبرا المصرية مي فاروق، التي أعلنت عبر صفحتها أنّها ستؤدي الأغنية.

واشتهرت مي فاروق بتأديتها أغاني المطربة الراحلة أم كلثوم في كل حفلاتها سواء على خشبة مسرح دار الأوبرا المصرية أو غيره من المسارح، خاصةً أغاني مثل "اسال روحك" و"ألف ليلة وليلة" و"إنت عمري"، و"دارت الأيام".

المساهمون