مهرجان موازين يعود في 2024

02 فبراير 2023
أقيمت الدورة الأخيرة للمهرجان عام 2019 (جلال مرشدي/Getty)
+ الخط -

لن يقام مهرجان موازين في الرباط هذا العام أيضاً، على أن يعود بنسخته الـ19 في 2024، وفق ما أعلنته جمعية مغرب الثقافات المنظمة له اليوم الخميس.

وجاء في بيان الجمعية: "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتباراً من سنة 2024، لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات".

وأقيمت النسخة الأخيرة من مهرجان موازين عام 2019، وحققت رقماً قياسياً باستقطابها نحو 3 ملايين. لكن جائحة كوفيد-19 فرضت إلغاء كافة التجمعات الترفيهية والثقافية في المغرب، وبينها مهرجان موازين.

ومع أخبار عودة المهرجان، حرص المنظمون على تفادي الجدل المتكرر حول تمويله، والنأي به عن أموال دافعي الضرائب، وما فتئوا يذكّرون بأن مداخيله تعتمد على مبيعات التذاكر ورعاية الشركات الخاصة. 

ويقام المهرجان عادة على مدى تسعة أيام، ويعتمد برمجة غنية تجمع بين أكبر نجوم الموسيقى العالمية والعربية، ويجعل من مدينتي الرباط وسلا مسرحين لملتقيات متميزة بين الجمهور وتشكيلة من الفنانين البارزين. كما يمثل فرصة سانحة للموسيقيين والمغنين المغاربة، لا سيما منهم الشباب، لإبراز مواهبهم، فضلاً عن مساهمته في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي، عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات.

المساهمون