مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون يختتم فعالياته في المنامة

01 يونيو 2024
فاز تلفزيون قطر بجائزة الشراع الذهبي عن "هيرات" في فئة برامج البيئة (قنا)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اختتم مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون دورته الـ16 في المنامة بحضور كبار المسؤولين والفنانين، محتفيًا بشعار "إعلامنا هويتنا" وتكريم شخصيات بارزة لجهودهم في تطوير المهرجان.
- المؤسسة القطرية للإعلام تبرز بفوزها بعدة جوائز، بما في ذلك جائزة الشراع الذهبي لبرنامج "هيرات" وجوائز أخرى في فئات متعددة تشمل البرامج الثقافية والبيئية والمسابقات.
- شهد المهرجان تنافسًا قويًا بمشاركة 360 عملاً، مع تسليط الضوء على برامج فازت بجوائز أفضل برنامج في فئات متنوعة مثل الحوارية، الأطفال، الرياضية، الدينية، والبيئية، إلى جانب أفضل برنامج بودكاست.
اختتم مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون دورته السادسة عشرة في المنامة مساء الجمعة، تحت شعار "إعلامنا هويتنا"، بحضور رئيس المهرجان وزير الإعلام البحريني رمزان عبد الله النعيمي، ومدير عام جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج مجري بن مبارك القحطاني، ومسؤولي أجهزة الإذاعة والتلفزيون في الهيئات الأعضاء، بالإضافة إلى الفنانين والمخرجين والمنتجين وممثلي وسائل الإعلام الخليجية والعربية.
وكرّم مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون وزير الإعلام السابق في البحرين علي بن محمد الرميحي، ووكيل وزارة الإعلام السابق عبد الرحمن محمد بحر، "تقديراً لجهودهما في تنظيم المهرجان وتطويره  في دوراته السابقة". كما كرّم أعضاء لجان التحكيم، وهم: عيسى محمد الميل، وبدرية راشد العامر، وسعيد بن ناصر المالكي، وعبد الرحمن بن عبد العزيز، وبروين حبيب.
وحصدت المؤسسة القطرية للإعلام عدداً من الجوائز خلال مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون؛ فاز تلفزيون قطر بجائزة الشراع الذهبي عن "هيرات" في فئة برامج البيئة، وجائزة الشراع الفضي عن "إتقان" في موسمه الثاني في فئة البرامج الثقافية، وجائزة الشراع الفضي لـ"درب لوسيل" في فئة برامج المسابقات.
وفازت إذاعة قطر في المسابقات الإذاعية في فئة البرامج الحوارية بالشراع الذهبي عن برنامج "على ضفاف الدوحة"، والشراع الفضي في فئة الدراما الكوميدية لبرنامج "نوادر جحا". وعن فئة برامج البيئة، توجت الإذاعة بالشراع الفضي عن برنامج "لا للتصحر".
وحصل برنامج "الشارع السعودي" على جائزة أفضل برنامج عن فئة البرامج الحوارية. وفاز برنامج " بالفطرة" بجائزة أفضل برنامج عن فئة برامج الأطفال. وتوج برنامج "دورينا غير" بجائزة أفضل برنامج عن فئة البرامج الرياضية. وبرنامج "محراب الحرمين" حصل على جائزة أفضل برنامج عن فئة البرامج الدينية. وفاز برنامج "طويق" بجائزة أفضل برنامج عن فئة البرامج البيئية. وحصل برنامج "مخيال" على جائزة أفضل برنامج عن فئة البودكاست.
جدير بالذكر أن مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون تنافس فيه هذا العام 360 عملاً، منها 80 عملاً درامياً.
المساهمون