ممثلون وممثلات ينافسون أنفسهم في رمضان 2021

12 مارس 2021
تعود نادين الراسي للدراما بعد غياب ثلاث سنوات (غولدن لاين)
+ الخط -

يوماً بعد يوم، تتوضح معالم الخريطة الرمضانية لهذا الموسم. والواضح أن ورش التصوير في بيروت والقاهرة ودمشق، تتسابق على الانتهاء من العمل إيذاناً بالعرض. لكن تقارير عدة تقول إن بعض المسلسلات سيواصَل تصويرها حتى خلال فترة العرض.

في الدراما المشتركة، يتصدر مسلسل "2020" السباق الرمضاني، متسلحاً ببطولة نادين نسيب نجيم، وشريكها قصي خولي، في دراما تقوم على حكايات المافيا. هي التجربة الثانية لنجيم وخولي، بعد نجاح مسلسل "خمسة ونص" (2019)، من إخراج فيليب أسمر. انتهى تصوير "2020" الصيف الماضي. ولم تفلح شركات الإنتاج بتصوير مسلسل عربي مشترك آخر لرمضان، وهذا يعني أن نجيم ستنافس نفسها هذه المرة، بعد خروج زميلاتها سيرين عبد النور وهيفا وهبي وريتا حايك وورد الخال من الدائرة.

وكذلك الأمر بالنسبة إلى قصي خولي الذي سيعتمد على الترويج ونجاح عمله مع "الصباح" في ثلاثة أعمال حتى اليوم، هي "خمسة ونص" و"2020" و"لا حكم عليه". ويغيب منافسوه مثل مكسيم خليل، فيما اختار باسل خياط القاهرة، ليلعب دور البطولة في مسلسل "حرب أهلية" أمام الممثلة يُسرا، تحت إدارة المخرج سامح عبد العزيز.

ويحضر زميل خولي عابد فهد في مسلسل "350 غرام". يشارك فهد البطولة مواطنه سلوم حدّاد، واللبنانية كارين رزق الله. العمل من كتابة ناديا الأحمر، وإخراج محمد لطفي. مشاركة رزق الله في العمل صنفته ضمن باقة الأعمال العربية المشتركة، ويسهم ذلك في دخوله منافساً، وفق جدولة المحطات التي وضعته على عروضها الرمضانية.

وفي بيان وزعته شركة "غولدن لاين" السورية، قبل أيام، أعلنت قرب الانتهاء من تصوير مسلسل "نسونجي بالحلال"، وهو من النوع الاجتماعي الكوميدي. يعيد العمل الممثلة اللبنانية نادين الراسي إلى الدراما بعد ثلاث سنوات من الغياب، ويشاركها هذه المرة المغني زياد برجي. القصة لزهير قنوع، وإخراج نبيل لبس القادم هو الآخر من عالم الكليبات المصورة إلى الدراما. كذلك يشارك البطولة الممثل السوري محمد خير الجراح وهبة نور، واستعان المخرج أيضاً بهشام حداد وأنجو ريحان وبونيتا سعادة من لبنان.

في دمشق، ورشات الدراما السورية تعمل بجهد قياسي للانتهاء من مجموعة لا بأس بها من الأعمال الخاصة بالشهر الكريم. عودة المخرجة رشا شربتجي إلى ملعبها السوري، في "حارة القبة"، تنذر بمسلسل جيد بحسب التسريبات والفيديوهات الترويجية التي تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي قبل أسبوع. يجمع "حارة القبة" عدداً من ممثلي الصف الأول: سلوم حداد وسلاف فواخرجي وشكران مرتجى، وبالإمكان تصنيفه خارج المنافسة الخاصة بدراما "البيئة الشامية"، وهو مؤلف من ستين حلقة، على أن يُستكمل عرضه بعد موسم رمضان 2021.

وتعتبر المنافسة ضعيفة بين مسلسلين سوريين آخرين، هما "الكندوش" قصة حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين، بطولة نخبة من ممثلي الدراما السورية. ويروي حكايات عن دمشق زمن الأربعينيات، فيما يبتعد "على صفيح ساخن"، كتابة علي وجيه ويامن حجل، وإخراج سيف الدين سبيعي أيضاً، عن المنافسة.

المساهمون