ممثلون مصريون يشاركون في النسخة الخامسة من The Crown

28 اغسطس 2022
ينتهي المسلسل قبل قصة ماركل (فيسبوك)
+ الخط -

بعد تأجيل استمر كثيراً، ينتظر صُنّاع المسلسل البريطاني The Crown عرض النسخة الخامسة من العمل الذي يعد من أهم المسلسلات في تاريخ الدراما.

وحصد المسلسل 138 جائزة، من بينها 21 جائزة برايم تايم، وحاصل على تقييم 8.6 على موقع تقييم الأفلام والمسلسلات IMDb، كما يحتل المرتبة 101 ضمن أفضل 250 مسلسل وفقاً لتقييمات الجمهور.

وتدور أحداث المسلسل في عهد الملكة إليزابيث الثانية، حيث يتتبع الكثير من الأحداث السياسية والرومانسية التي شكّلت القرن الواحد والعشرين.

وتقرّرت مشاركة ممثلين مصريين في النسخة الخامسة من المسلسل، حيث يجسد الممثل أمير المصري شخصية محمد الفايد في فترة شبابه، بينما سيلعب الممثل الفلسطيني سليم ضو النسخة الأكبر سناً، فيما يجسد شخصية شقيقة علي الفايد الممثل المصري مؤمن هشام.

ويجسد الممثل المصري أحمد غزي شخصية الملياردير السعودي الشهير، عدنان خاشقجي، في مرحلة شبابه، فيما يجسد الممثل خالد عبد الله البريطاني ذو الأصول المصرية شخصية دودي الفايد، الذي لقى مصرعه مع الأميرة ديانا في حادث سيارة عام 1997.

وكان الموسم الرابع من مسلسل The Crown قد انتهت أحداثه باستقالة مارغريت تاتشر، حيث يشكك البرلمان في قيادتها، على الرغم من أنها تسعى للحصول على دعم الملكة، وينتهي الأمر بتقدم تاتشر بالاستقالة والحصول على وسام الاستحقاق. وفي هذه الأثناء، تسارعت التوترات في زواج تشارلز وديانا، مما دفع تشارلز إلى التفكير في الانفصال.

وكان من المقرّر أن يختتم The Crown في البداية بالموسم الخامس، لكن صانع المسلسل بيتر مورغان نفى الأمر، وأشار إلى أن الدراما الحائزة على جائزة إيمي ستنتهي في الجزء السادس من دون التطرق إلى كواليس زواج الأمير هاري من ميغان ماركل، وتفاصيل حياتهما داخل القصر الملكي، حيث أكد صناع العمل على انتهاء أحداثه قبل هذه المرحلة.

المسلسل يضم مجموعة كبيرة من النجوم العالميين، من بينهم كلير فوي، وأوليفيا كولمان، وهيلينا بونهام كارتر، وجيليان أندرسون، وجوناثان برايس.

المساهمون