مشاركة 70 فيلماً في مهرجان دوفيل للسينما الأميركية

10 اغسطس 2021
"بيغ" للمخرج مايكل سارنوسكي من بين الأفلام الـ13 في المسابقة الرسمية (تويتر)
+ الخط -

تعرض الدورة الـ47 لمهرجان الفيلم الأميركي في دوفيل (غربيّ فرنسا)، في سبتمبر/أيلول المقبل، 70 فيلماً، بينها "بيغ" مع نيكولاس كيدج و"سيتي أوف لايز" مع جوني ديب، على ما أفاد المنظمون أمس الاثنين.

وقال المكتب الإعلامي التابع للمهرجان، لوكالة "فرانس برس"، إن "مجيء طواقم الأفلام ما زال قيد الدرس" بسبب الأزمة الصحية.

وأوضح مدير المهرجان برونو باردي، من ناحيته، أنه "حتى الآن، من المتوقع أن يحضر مخرجو الأفلام المشاركة كلها في المسابقة".

ومن بين الأفلام الـ13 في المنافسة الرسمية، هناك "بيغ" للمخرج مايكل سارنوسكي ومن بطولة نيكولاس كيدج. ويروي الفيلم قصة شيف شهير سابق ينعزل في الغابة للبحث عن حيوانه المختطف.

وخارج المنافسة، يقدم المهرجان خصوصاً فيلم "سيتي أوف لايز" لبراد فورمان الذي يؤدي فيه جوني ديب دور شرطي يواجه الجميع. طُرح الفيلم الذي يمثل فيه أيضاً فورست ويتيكر مباشرة عبر أقراص "دي في دي"، في يونيو/حزيران الماضي.

كذلك يشارك في المنافسة فيلم "ريد سوكيت" لشون بايكر الذي ترك أثراً قوياً خلال عرضه في "مهرجان كانّ السينمائي الدولي" أخيراً، رغم عدم نيله جوائز.

ويتنافس أيضاً على الجائزة الكبرى للجنة التحكيم الدولية لمهرجان دوفيل، برئاسة الممثلة الفرنسية شارلوت غينزبور، فيلم "داون ويذ ذا كينغ" لدييغو أونغارو مع نجم الهيب هوب الأميركي فريدي غيبس، و"بلو بايو" لجاستن تشون، وحتى "جون أند ذا هال" لباسكوال سيستو الذي كان ضمن الأفلام التي اختيرت للمنافسة في "مهرجان كانّ السينمائي الدولي" 2020.

وقال المنظمون إنّّ المهرجان سيفتح للعام الثاني على التوالي "نافذة على السينما الفرنسية"، مع مجموعة مختارة من خمسة أفلام لم تُعرض بعد.

ويُقام المهرجان في الفترة من 3 إلى 12 سبتمبر/أيلول.

(فرانس برس)

المساهمون