مسلسلات مصرية للمنصات الرقمية

10 نوفمبر 2022
تصور نيللي كريم الجزء الثالث من "ليه لأ" (فيليبو مونتيفورت/فرانس برس)
+ الخط -

يجري تصوير عدد من المسلسلات المصرية القصيرة، وذلك للعرض على المنصات الرقمية.
أخيراً، انطلق تصوير أول مشاهد الجزء الثالث من مسلسل "ليه لأ"، من بطولة نيللي كريم، بعدما سبق وقدمت الجزء الأول الممثلة أمينة خليل، وقدمت الثاني الممثلة منة شلبي. من المقرر أن يستمر تصوير العمل قرابة شهرين، ليكون جاهزا للعرض في بداية العام الجديد، عبر منصة شاهدة.
الجزء الثالث من "ليه لأ" يشارك في بطولته كل من صلاح عبد الله، وعايدة رياض، وأحمد طارق، ومعتز هشام. القصة من تأليف مريم نعوم، وإخراج نادين خان. لن تكتفي نيللي كريم بهذا العمل للمنصات، بل تنتظر عرض مسلسل آخر بعنوان "روز وليلى"، الذي انتهت من تصويره منذ أسابيع، وتشاركها البطولة لأول مرة النجمة يسرا.
وبعد النجاح الكبير الذي حققته الممثلة المصرية ريهام عبد الغفور، من خلال مسلسل "وش وضهر"، الذي شاركها بطولته باسم سمرة، وعُرض عبر إحدى المنصات منذ فترة، تعاقدت أخيراً على عمل جديد بعنوان "الأصلي"، من المقرر أن يبدأ تصويره قريباً. العمل من تأليف أمين جمال، وإخراج أحمد حسن.
بدورها، بدأت الممثلة سمية الخشاب تصوير دورها في مسلسل "أرواح خفية"، الذي يقع في عشر حلقات، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي. العمل من بطولة كل من نضال الشافعي، ومنذر رياحنة، ونهلة سلامة، وفراس سعيد. القصة من تأليف سوسن عامر، ومن إخراج إبرام نشأت.
من ناحيتها، تعاقدت الممثلة المصرية هدى المفتي على تصوير مسلسل "الصندوق الغامض" (15 حلقة)، وذلك بمشاركة الممثل أحمد داش. القصة من تأليف مصطفى صقر، وإخراج مروان عبد المنعم، ومن المقرر أن يبدأ تصويره في منتصف الشهر الحالي.
كما تعاقد الممثل الكوميدي علي ربيع على بطولة مسلسل "نصي الثاني" المكون من 10 حلقات، بمشاركة كل من ميرنا نور الدين، وسلوى عثمان، ومحمد محمود، ورنا رئيس، ومحمود البزاوي. العمل من تأليف إياد صالح، وإخراج عمرو صلاح.
وبعد توقف بسبب وجود بعض التعديلات في السيناريو تعود الممثلة شيرين رضا لتصوير مسلسل "وبينا ميعاد" الذي يجمعها بكل من مدحت صالح، وصبري فواز، والعمل من تأليف هاني كمال.
وتعاقدت الممثلة وفاء عامر على بطولة مسلسل "ديفيليه"، الذي تدور أحداثه في عشر حلقات، حول عالم مصممي وعارضي الأزياء. ويشارك في العمل كل من إيهاب فهمي، ومحمد عز، وجيهان خليل، ومن المقرر البدء في تصويره قريباً.
وتعاقدت الفنانة الأردنية مي سليم على المشاركة في بطولة المسلسل المصري "السجل الأسود"، الذي يجمعها بكل من لبلبة، وأحمد فهمي. القصة من تأليف ياسر بدوي، وناصر طوبال، وإخراج جميل جميل المغازي.
وعبر 15 حلقة، يرصد مسلسل "ألاعيب الأفوكادو" عالم المحاماة، وما يدور في كواليسها. القصة من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج ياسر سامي. ولم يتعاقد حتى الآن على بطولته سوى الممثل أحمد خاتم، وسينطلق تصويره في نهاية الشهر الحالي.

نجوم وفن
التحديثات الحية

من ناحيته، أعلن فريق "كايروكي" الغنائي بدء تصوير الجزء الثاني من مسلسل "ريفو" (عشر حلقات)، ويقوم ببطولته بجوار الفريق كل من حسن أبو الروس، وركين سعد، وسارة عبد الرحمن. القصة من تأليف محمد ناير، وإخراج يحيى إسماعيل.
ويواصل الممثل أحمد فهمي حاليا تصوير مسلسل "بدم بارد" (عشر حلقات)، وذلك للعرض على إحدى المنصات قريبا. العمل من بطولة كل من باسم سمرة، وصلاح عبد الله، وركين سعد. القصة من تأليف محمد صلاح العزب وورشة كتابة إنجي أبو السعود وعماد مطر، وإخراج هادي الباجوري. "بدم بارد" مستوحى من أحداث حقيقية حول قضية سفاح محافظة الجيزة في مصر.

المساهمون