مستخدمو "تشات جي بي تي" سيتمكنون من تصفح الإنترنت

28 سبتمبر 2023
وسعت "أوبن إيه آي" نطاق بيانات "تشات جي بي تي" (Getty)
+ الخط -

أعلنت شركة أوبن إيه آي المدعومة من "مايكروسوفت"، الأربعاء، أن مستخدمي "تشات جي بي تي" ChatGPT سيتسنى لهم الآن تصفح الإنترنت، في توسيع لنطاق البيانات التي يستطيع روبوت الدردشة واسع الانتشار الوصول إليها.

كان "تشات جي بي تي" قد درّب باستخدام بيانات حتى سبتمبر/أيلول 2021، ولم يكن مستخدموه قادرين على تصفح الإنترنت على أساس لحظي. على سبيل المثال، إذا سئل متى ضرب زلزال تركيا آخر مرة، أو ما إذا كان دونالد ترامب لا يزال على قيد الحياة، فسيرد: "أنا آسف، لكن لا يمكنني تقديم معلومات على أساس لحظي".

وذكرت الشركة الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي أن خاصية التصفح ستسمح للمواقع الإلكترونية بالتحكم في كيفية تفاعل "تشات جي بي تي" معها.

وأوضحت "أوبن إيه آي"، في منشور على منصة إكس، أن "التصفح متاح لمستخدمي بلس وإنتربرايز، وسنتوسع فيه ليشمل جميع المستخدمين قريباً. ولتفعيل الخاصية، اختاروا البحث بمحرك بينغ في مؤشر الاختيار تحت جي بي تي-4".

أعلنت الشركة أيضاً تحديثاً ضخماً، الاثنين، سيمكّن "تشات جي بي تي" من إجراء محادثات صوتية مع المستخدمين والتفاعل معهم باستخدام الصور.

سيتمكّن البرنامج الذي اشتُهر بفضله الذكاء الاصطناعي التوليدي من الردّ على أي طلب مرتبط بصورة، بالإضافة إلى الدردشة شفهياً مع مستخدميه. وسيُتاح لهؤلاء مثلاً إمكانية التقاط صورة لنصب تذكاري، و"إجراء محادثة مع تشات جي بي تي" عن تاريخ هذا المعلم، أو عرض المكوّنات الموجودة في ثلاجتهم عليه ليقترح عليهم وصفة ما، وفق ما أشارت "أوبن إيه آي" في بيان.

وعدّدت الشركة الناشئة استخدامات أخرى للبرنامج، منها مساعدة الأطفال على إنجاز فروضهم من خلال التقاط صورة لمسألة رياضية مثلاً، أو الطلب منه إخبارهم قصة قبل النوم.

المساهمون