كيف تفاعل الفنانون العرب مع الزلزال الذي ضرب تركيا وسورية؟

06 فبراير 2023
تتواصل عمليات الإغاثة بحثاً عن أشخاص عالقين تحت الأنقاض (محمد حاج قدور/ فرانس برس)
+ الخط -

تفاعل عددٌ من الفنانين العرب مع الزلزال الذي وقع خلال الساعات القليلة الماضية، وتسبّب بأضرار هائلة في جنوب تركيا وشمال سورية، مخلفاً وراءه آلاف الضحايا من القتلى والمصابين، كمّا وصلت ارتداداته إلى لبنان والأردن وفلسطين.

وكتب الفنان السوري باسم ياخور عبر "فيسبوك": "لطفك يا رب في بلدنا لا يتوقف الألم والحزن. كل العزاء لصديقي تمام الذي كان يساندني ويقف إلى جانبي في وفاة والدي على الفاجعة التي ألمت به وفقد والديه اليوم صباحاً في انهيار مبناهم في اللاذقية. ربي يرحمهم ويسكنهم فسيح جناته ويصبر قلبك. كل العزاء من القلب لأهالي ضحايا الزلزال الذي ضربنا في الأمس ولمحافظات حلب واللاذقية وإدلب الأكثر تضرراً ربي يصبركم ويحمي سورية وكل البلدان من هذا الجنون الذي نعيشه".

وغرّدت الفنانة السورية كندة علوش عبر "تويتر": "صحينا على أخبار الزلزال... أخبار محزنة وصور مؤلمة يا رب يحمي أهلي بسورية ولبنان ومصر، ويلحقوا الناس اللي محتاجة نجدة أو إسعاف أو مساعدة... والله الناس مو ناقصها... لطفك يا رب".

بدورها، أعربت المغنية اللبنانية مايا دياب عن حزنها لما حدث وكتبت: "يا رب تحمينا، وتحمي أهل لبنان وسورية والأردن ومصر والعراق وتركيا والكل، المشاهد اللي عم نشوفها مرعبة ومحزنة... كونوا بخير".

ونشرت الفنانة الإماراتية أحلام صوراً من الزلزال عبر "تويتر" وكتبت: "يا رب احفظهم يا رب يا لطيف اللطف بهم يا عظيم".

من جهته، كتب الفنان السوري مكسيم خليل عبر "تويتر": "يالله شو بده يحكي الواحد.. رحمتك.. ولله هالناس مو ناقصها... زلزال وكارثة كبيرة تضرب سورية وتركيا. أهلنا باللاذقية وحلب وإدلب وبكل المدن السورية وغير السورية... الله يحميكم... ويرحم كل الضحايا ويشفي الجرحى مئات الأبنية انهارت فوق صحابها الناس بحاجة مساعدات".

إعلام وحريات
التحديثات الحية

وكتبت الممثلة اللبنانية نادين نسيب نجيم، عبر "تويتر": "الحمد الله على السلامة أتمنى تكونوا بخير يا رب تحمي شعبك وتحمينا من الزلازل والهزات الأرضية ارحمنا يا رب وابعد عنا كل ما يؤذينا".

وعلق الفنان اللبناني زياد برجي قائلاً: "يا رب رحمتك.. الله يحمي الجميع".

المساهمون