كيف تجعل رسائل "سيغنال" تختفي؟

16 اغسطس 2021
تطبيقا "واتساب" و"سيغنال" (أفيشيك داس/Getty)
+ الخط -

باتت الرسائل المؤقتة الآن جزءاً أساسياً من تطبيقات المراسلة الشائعة مثل "واتساب" و"سيغنال"، هذا الأخير يمكنه أن يتيح ميزة تعيين مؤقِّت للرسائل من أجل تعيين المدة التي تختفي بعدها. 

وأعلن تطبيق التراسل المشفر "سيغنال" أنه سيسمح بتعيين مؤقت للرسائل المختفية لجميع المحادثات الجديدة بشكل تلقائي. لذلك لا يتعين على المستخدم تعيين مؤقتات للرسائل الفردية.

ومن أجل تمكين هذه الميزة افتحوا التطبيق في جهاز "أندرويد" أو "آيفون"، ثم توجهوا إلى الإعدادات من خلال النقر على أيقونة البروفايل، ثم اضغطوا على قسم الخصوصية.

وتوجهوا بعدها إلى قسم الرسائل المختفية، واضغطوا على قسم "المؤقت الافتراضي للمحادثات الجديدة" لتشغيل الميزة.

ويمكن للمستخدم الآن تحديد أحد الأوقات المحددة مسبقاً، أو ضبط المؤقت بحسب رغبته.

بمجرد ضبط المؤقت، ستختفي جميع المحادثات الجديدة بعد الوقت المحدد. ولا داعي للقلق بشأن النسخ الاحتياطية أو حذف الدردشات بشكل فردي.

يذكر أن المنافس "واتساب" بات بدوره يسمح بالصور ومقاطع الفيديو المتلاشية، إذ شرع التطبيق الأخضر رسمياً في طرح ميزة "العرض لمرة واحدة"، التي تسمح للمحتوى بالاختفاء بعد مشاهدته.

وتتلخص فكرة الميزة ببساطة في مشاهدة الصورة أو مقطع الفيديو مرة واحدة. ويصنّف هذا النوع الجديد من المحتوى المتلاشي برمز جديد يشير إلى طبيعته المؤقتة.

لكن الخبر السيئ قد يكون هو أن "واتساب" لن يخبركم بأن المرسَل إليه قد أخذ "سكرينشوت" للمحتوى الذي أُرسل إليه، كما يمكنه أن يسجل المحتوى بكاميرا أخرى.

يعني هذا أن هذه الميزة لا تعني الأمان من المشاكل أو الإحراج، عندما يتعلق الأمر بالمحتوى الحميمي أو المحرج أو بالغ الحساسية.

المساهمون