كرة حديدية على شاطئ تثير حيرة في اليابان

23 فبراير 2023
السلطات ما زالت لا تعرف مصدر الكرة (يوتيوب)
+ الخط -

وقف رجال الشرطة والسكان في بلدة ساحلية يابانية حائرين أمام كرة حديدية كبيرة جرفتها المياه نحو أحد الشواطئ المحلية. واعترفت السلطات بأن ليست لديها أدنى فكرة عن ماهيتها.

ونقلت صحيفة ذا غارديان البريطانية، اليوم الخميس، عن تقارير إعلامية محلية أنّ الكرة، ,قطرها حوالي 1.5 متر، قد أثارت تكهنات محمومة منذ جرفتها الأمواج على شاطئ إنشو في مدينة هاماماتسو على ساحل المحيط الهادئ في البلاد.

واطمأن السكان إلى أنّ الكرة ليست لُغماً بعدما استخدم الخبراء تقنية الأشعة السينية لفحص الجزء الداخلي لجسمها، ووجدوا أنه مجوّف.

ولا توجد مؤشرات على تورط الجسم الغريب في عملية تجسس تقودها كوريا الشمالية أو الصين.

وأدى وجود مقبضين يظهران على سطح الكرة إلى تفسير أكثر واقعية: إنها عوامة إرساء تحرّرت وطَفَت. 

وشرعت الشرطة في فحص الكرة، وهي ذات لون بني برتقالي مع ما يبدو أنها بقع أغمق من الصدأ، بعدما رصدتها سيدة من الأهالي كانت تستريح على الرمال على بعد أمتار قليلة من الشاطئ أثناء خروجها في نزهة في وقت سابق من هذا الأسبوع، بحسب ما أفاد به تلفزيون أساهي.

وطوّقت الشرطة المنطقة واستدعت خبراء متفجرات يرتدون ملابس واقية لمزيد من التحقيق، لكن التقارير تقول إنّ السلطات ما زالت لا تعرف من أين أتت.

وبحسب الصحيفة، أُرسلت الصور إلى قوات الدفاع اليابانية وخفر السواحل لمزيد من الفحص.

وقال أحد الأهالي، الذي كان يجري بانتظام على الشاطئ، إنه لا يفهم لماذا أصبحت الكرة فجأة مركز الاهتمام. وقال لمحطة NHK العامة: "لقد كانت هناك لمدة شهر. حاولت دفعها، لكنها لم تتزحزح".

وفي مرحلة ما، منعت الشرطة الاقتراب من دائرة نصف قطرها 200 متر حول الكرة بينما حاول الخبراء حل اللغز، لكن lk دون جدوى. 

المساهمون