قراصنة يستهدفون وكالة فارس الإيرانية

26 نوفمبر 2022
"فارس": "الهجمات الإلكترونية تستهدفنا بشكل شبه يومي" (Getty)
+ الخط -

أعلنت وكالة فارس الإيرانية شبه الرسمية للأنباء أن قراصنة إلكترونيين عطلوا عملها في وقت متأخر من مساء الجمعة، "في عملية معقدة".

ونشرت وكالة فارس بياناً عبر حسابها على "تليغرام" اليوم السبت، جاء فيه: "إزالة الثغرات المحتملة قد تسبب مشكلات في بعض خدماتنا لأيام".

وأضافت في بيانها: "الهجمات الإلكترونية تستهدف وكالة فارس بشكل شبه يومي، ومصدرها دول مختلفة، بينها الأراضي المحتلة"، من دون ذكر المزيد من التفاصيل.

تشهد إيران احتجاجات منذ وفاة الشابة مهسا أميني عن 22 عاماً في 16 سبتمبر/ أيلول، بعد احتجازها من قبل شرطة الآداب في البلاد.

إعلام وحريات
التحديثات الحية

في 21 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، أعلنت مجموعة "بلاك ريوارد" Black Reward حصولها على وثائق تتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، وطالبت بالإفراج عن السجناء السياسيين والأشخاص الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات الأخيرة في البلاد.

بعد انتهاء المهلة التي منحتها المجموعة للسلطات الإيرانية (24 ساعة)، نشرت وثائق ولقطات على مواقع التواصل الاجتماعي، بينها فيديو من موقع نووي مزعوم في البلاد.

في 23 نوفمبر/تشرين الثاني، أقرت منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بأن إحدى الشركات التابعة لها استهدفتها "دولة أجنبية محددة"، بينما قللت من أهمية الوثائق المسربة.

المساهمون