فيديو طبيب مصري يطالب ممرضاً بالسجود لكلبه يثير الغضب بمواقع التواصل

10 سبتمبر 2021
غضب على مواقع التواصل في مصر بسبب إهانة ممرض من قبل طبيب (Getty)
+ الخط -

انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو منسوب إلى الدكتور عمرو خيري، رئيس قسم العظام بجامعة عين شمس، مدته 4 دقائق، يظهر فيه الطبيب وعنصرا أمن يمسك كل منهما بطرفي حبل، يقفز الممرض المسن بينهما وسط توبيخ من الطبيب، لأنه، بحسب قوله، أهان كلبه، قبل أن يطلب من الممرض الصلاة والسجود للكلب.

وبحسب جريدة "اليوم السابع"، ادعى الطبيب بأن الفيديو "مفبرك"، وأن ما حدث هي واقعة ابتزاز يتعرض لها، بعد اختراق حسابه الخاص، وأنه يتعرض لابتزاز منذ شهرين حتى يستعيد حسابه. وأضاف أن عمر الفيديو هو 3 سنوات، وأن الواقعة تمت داخل أحد المستشفيات الخاصة، وكان عبارة عن مزاح بين مجموعة من الأصدقاء تجمعهم علاقة منذ أكثر من 30 سنة.

ولكن الأمر لم يقنع المتابعين، خاصة مع ظهور الطبيب بالكمامة، التي انتشر ارتداؤها مع وباء كورونا، وعلى إثره تعرض الطبيب لحملة هجوم واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، وظهرت مطالبات بمحاكمته فوراً، وألا يمر هذا الأمر مرور الكرام، واتهموه بالتكبر وجنون العظمة، وأن الممرض اضطر تحت وطأة العوز أن يفقد كرامته.

وكتب "ثورة شعب" على "تويتر": "رئيس قسم العظام في #مستشفي_عين_شمس، اسمه #عمرو_خيري مصور بنفسه، وهو بيبهدل أحد الممرضين كبار السن، ويأمره بالصلاة والسجود لكلب سيادته، تخيلوا ليه؟، علشان عرف إن الممرض ده إتكلم في حق الكلب من ورا ظهره !!،  الحقيقه مفيش كلام يوصف اللي حصل ده".

وعلق المذيع في "ON tv" محمد الخولي: "ليه حد ممكن يهين شخص بالشكل دة ؟!، أي كان هو مين أو وظيفته إيه، دكتور أو رئيسه في الشغل !!".

وشارك هيثم أبوخليل: "دكتور يطلب من ممرض كبير في السن السجود والصلاة لكلبه علشان إتكلم عنه، حدث بالفعل في مستشفي عين شمس، من د.عمرو خيري استشاري العظام، السادية والقذارة دي جابها منين؟، تعذيب الآخرين حتى لو بسخرية للإستمتاع جابها منين؟، من قدم نموذج عدم إحترام الإنسان في مصر ؟!".

وكتب الإعلامي شريف عامر: "‏عرضنا الموضوع امبارح، واتكلمنا مع النقابة، ولو كل ما في الفيديو حد فسره بأنه هزار ولا تهريج ولا حاول يبرره، فهو أكيد مرفوض، لكن ازاي يتم تبرير وجود كلب يدخله طبيب في منشأة طبية !!؟، ‏طالبه بالسجود أمام كلب.. تداول فيديو داخل أحد المستشفيات لإهانة ممرض على يد طبيب".

وكتبت إنجي عبود فيما أسمته خارج السياق: "فيديو الدكتور والممرض يبدو سخيف فعلاً، بس الممرض شكله كمان بيهزر معاهم ومش بدرجة الضيق اللي واصلة للمجتمع التويتري، أصدقائنا الأطباء ممكن يوضحوا علاقتهم بالممرضين واستقبالهم للهزار الغلس، لأي مدى أستخدموا كاميرا الموبايل في تصوير لحظات حلوة أو شخصية؟".

وبحسب ما تداولته وسائل الإعلام المصرية، فإن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، وجه بسرعة إحالة واقعة إهانة أستاذ ورئيس قسم العظام بكلية طب عين شمس لعضو هيئة التمريض بإحدى المستشفيات الخاصة للتحقيق.

المساهمون