فقدان قردين من مسكنهما ضمن سلسلة أحداث غامضة في حديقة حيوان دالاس

31 يناير 2023
قردة الإمبراطور تامارين صغيرة الحجم (علي أتماشا/ الأناضول)
+ الخط -

قالت شرطة دالاس إن قردَيْن اثنين هربا، أو أُخذا، من حديقة حيوان في دالاس، الإثنين، وذلك في أحدث سلسلة من الحوادث الغامضة في منطقة من الحديقة يتمَّ التحقيق فيها. ومن هذه الحوادث مثلاً نفوق نسر مهدد بالانقراض بشكل مفاجئ، وقطع متعمّد لسياج الحديقة في الأسابيع القليلة الماضية، كما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

ولم تسفر تحقيقات الشرطة عن أي اعتقالات، ولم تذكر الشرطة ما إذا كانت هذه الحوادث مترابطة.

وتعتقد الشرطة بأنّ شخصاً ما قطع سياج غرفة تحوي قردين، وأخذ اثنين من قردة الإمبراطور تامارين. وقردة الإمبراطور تامارين صغيرة الحجم، وعلى أفواهها شعيرات صغيرة تشبه الشوارب.

وعرضت حديقة الحيوان القليل من التفاصيل الأخرى في بيان، قائلة: "من الواضح أن السياج قد اخترق عن عمد".

ويأتي الحادث الجديد عقب إغلاق حديقة الحيوان، في 13 يناير/ كانون الثاني، بسبب البحث الذي استمرّ ليوم واحد عن نمر اسمه "نوفا"، فُقِد بشكل مفاجئ.

عثر على النمر في النهاية في الحديقة. لكن الشرطة أفادت بأنّ أداةً استخدمت لقطع السياج المحيط بقفصه في الحديقة. كما عثر على قطع مماثل في سياج حظيرة قردة اللانجور، على الرغم من عدم خروج أيٍّ منها.

وفي 21 يناير، تم العثور على نسر مهدد بالانقراض يدعى "بين" نافقاً. وأشارت حديقة الحيوان إلى أنّ نفوقه لا يبدو طبيعياً على الإطلاق.

وقال رئيس حديقة الحيوان والمدير التنفيذي غريغ هدسون إنّ النسر كان مصاباً بجروح.

وأشار الرئيس التنفيذي للرابطة الأميركية لحرس حدائق الحيوان إنه لا يستطيع تذكر أي حديقة حيوان مرّت بحوادث مماثلة وتتكرر في وتيرة زمنية قصيرة بهذا الشكل. وأضاف هدسون: "يبدو أنّ شخصاً بالفعل لديه مشكلة مع حديقة حيوان دالاس".

وعززت حديقة حيوان دالاس إجراءاتها الأمنية، إذْ أضافت كاميرات مراقبة، وزادت الدوريات الأمنية الليلية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تهرب فيها حيوانات من حظائرها في حديقة حيوانات دالاس، إذْ إنّ غوريلا يبلغ وزنها 154 كيلوغراماً قفزت من فوق جدار مسكنها في عام 2004، وأحدثت هياجًا استمرّ لمدة 40 دقيقة، أصيب خلاله ثلاثة أشخاص، قبل أن تطلق الشرطة النار وتقتل الحيوان.

المساهمون