علي القروي... تصميمات تحط خارج تونس

31 مارس 2022
إيمي جاكسون ترتدي فستاناً من تصميم القروي (كيفن تاتشمان/ Getty)
+ الخط -

يلفت مصمم الأزياء التونسي علي القروي الأنظار حول العالم أخيراً، إذ ترتدي من تصميماته نجمات بينهن الممثلة البريطانية إيمي جاكسون، وعارضة الأزياء جورجينا رودريغيز، وعارضة الأزياء فيرناندا ليز، وغيرهن.

وبرز اسم المصمم التونسي في مسلسل من 6 حلقات بثته شبكة "نتفليكس"، عنوانه "أنا جورجينا". يدور العمل حول الحياة اليومية لـ"الأمّ والمؤثرة وسيدة الأعمال وشريكة كريستيانو رونالدو"، لاعب كرة القدم البرتغالي. تجمع مشاهد في الحلقة الثالثة من "أنا جورجينا" المصمم علي القروي ورودريغيز، يتابعان فيه تصميم فستان أخضر ارتدته في عشاء خيري أقيم في إسبانيا.

انطلقت مسيرة القروي في عالم الأزياء بدراسته التصميم في "المدرسة الدولية للموضة" في تونس، ثم سار في مشوار حقق فيه التميز، وتوج بارتداء نجمات معروفات تصاميمه. ولبست تصميماته نجمات عربيات بينهن هيفا وهبي ونانسي عجرم ودرة زروق وهند صبري. ويطمح إلى أن ترتدي من تصميماته مادونا، ويعدها بثوب أسود جريء.

وفي حديث إعلامي أخيراً، قال القروي إن مشاركته في وثائقي عن جورجينا رودريغيز ساهمت في انتشار اسمه على الصعيد العالمي، وأوضح أن منصة "نتفليكس" كان لها تأثير كبير في عمله، إذ "تلقى رسائل طلبات من أنحاء العالم كافة، وهم سعداء بتصاميمه، وهذا ما يسعده".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Ali Karoui (@alikaroui)

وسبق أن صرّح لـ"موزاييك أف أم"، عام 2019، بأن شريكة رونالدو اختارت ثوبه من بين 20 ثوباً آخر من مصممين آخرين من فرنسا والولايات المتحدة ودول أخرى.

ويسير القروي على خطى المصمم التونسي عز الدين علية الذي رحل عام 2017 بعد مسيرة متميزة في مجال الموضة والأزياء. وبدأ علية مسيرته من تونس حيث وُلد عام 1940، إذ أعجب بالرسم وكرس له حياته، ما أقنع والديه بتنمية موهبته ودعمه، وكبر اسمه حتى تزاحمت في نعيه الأسماء العالمية.

المساهمون