عاصي الحلاني... في انتظار الألبوم الجديد

10 نوفمبر 2020
سيقدم أغنية بالاشتراك مع ابنه الوليد (فرانس برس/أنور عمرو)
+ الخط -

يشارك المطرب اللبناني عاصي الحلاني في مهرجان الموسيقى العربية، حيث أحيا حفله الغنائي خلاله أخيراً وسط حضور جماهيري كبير.
"العربي الجديد" التقت به ليتحدث عن مشاريعه الجديدة، وحقيقة خوضه تجربة التمثيل، ورأيه في غناء نجله الوليد.

- ما رأيك في ردة فعل الجمهور المصري بعد حفلك في مهرجان الموسيقى العربية؟
* أرى أن الدورة الحالية مختلفة واستثنائية عن كل الدورات السابقة، لأنها أقيمت في توقيت حساس وصعب للغاية، ففي الوقت الذي يعاني العالم كله من إغلاق الفعاليات الفنية والثقافية كافة، نرى مهرجان الموسيقى يفاجئنا معلنا عن إقامته، وأنا سعيد جدا بالغناء وسط هذه الظروف الصعبة، فلا بد أن تستمر الحياة وليس بمقدورنا إلا أن نحرص على الإجراءات الاحترازية.

- كان من المفترض أن تطرح ألبومك الغنائي منذ عدة شهور فهل تحدد له توقيت آخر؟
* لا يوجد توقيت نهائي لطرحه، وإن كنت أتمنى أن يتم طرحه مع نهاية العام الجاري 2020، علما بأني كنت سأطرحه في الصيف، ولكن مر لبنان بأحداث صعبة، بجوار انتشار فيروس كورونا. أتمنى أن يحظى الألبوم بإعجاب الجمهور في العالم العربي.

- ما أبرز ملامحه؟
* الألبوم يحمل أغنيات بلهجات مصرية ولبنانية وبدوية، وهناك أغنية شعبية أقدمها، بجوار أن الألبوم يحتوى على ديو غنائي يجمعني بابني الوليد يحمل اسم "حبيبي"، من كلمات الشاعر نزار فرنسيس وألحان عادل العراقي، وأتمنى أن تُرضي الأغنيات كافة أذواق الجمهور العربي.

- تعد من ضمن الفنانين الذين كانت لهم تجربة الإصابة بفيروس كورونا فكيف تعاملت معه؟
* أصبت به أنا وأسرتي، ولكن مرت علينا مثل الإنفلونزا العادية.

- هل كورونا السبب في إنقاص وزنك بهذا الشكل؟
* لا، على الإطلاق، فهي لم تؤثر على وزني ولكن بدلا من قضاء أوقاتنا في الحجر المنزلي ونحن نتناول الطعام فقط؛ قررت أن أكسر القاعدة وأتبع نظاما غذائيا.

- اعتدنا من بعض الفنانين المصابين إعلانهم الخبر. لماذا امتنعت عن ذلك؟
* حتى لا أثير ضجة إعلامية وأشغل محبيني. الأزمة مرت بشكل سهل واعتزلت أنا وأسرتي في المنزل، كل فرد في غرفة منفصلة، وأنا بشكل عام لا أحب أن ينشغل جمهوري سوى بالغناء الذي أقدمه، وليس بأي ظروف مرضية تمر بي أو بأسرتي.


- لكن ما سبب إعلان ابنك الوليد عن إصابتك وأسرتك بالفيروس بعدما تعافيتم؟
* الوليد إلى حد ما مندفع وطيب القلب للغاية، لذا تحدث للإعلام عن إصابتنا، وصار الموضوع حديث مواقع التواصل الاجتماعي.


- ما رأيك في خطوات الوليد الغنائية؟
* الوليد موهوب جدا، ويسير بخطوات هادئة، ويعرف ما يريده، هو محب للغاية للغناء، وقد أعد عدة أغنيات بجوار الديو الذي سيجمعني به.

- خاض كثير من المطربين تجربة الحفلات أونلاين في فترة منع الحفلات المباشرة. لماذا لم تجربها؟
* بصدق شديد لا أفضلها لأن الحفلات في رأيي هي أن يكون هناك تفاعل بيني وبين الجمهور وجها لوجه، الوقوف على خشبة المسرح ورؤية الجمهور حولك متعة عظيمة.

نجوم وفن
التحديثات الحية

- بمناسبة ذكر الغناء الشعبي، هل أنت من محبيه؟
* الأمر لا يرتبط بكُره أو حب بقدر ما يرتبط بكلمات الأغنية، فالغناء الشعبي والتراثي كلنا تربّينا عليه، ولكن كان يحمل كلمات تليق بأذن المتلقي العربية، ولا تحتوي على أي كلمات مبتذلة مخجلة، وهناك كذلك في الألبوم أغنية من ألحاني.

- هل تفكر في تكرار تجربة المشاركة كعضو لجنة تحكيم في برامج اكتشاف المواهب؟
* لمَ لا؟ إذا كان العرض جيدا وسيمثل إضافة لي فأنا سبق وشاركت لأربعة مواسم في برنامج ذا فويس، ذا فويس كيدز، وأحببت التجربة جدا لأنها كانت لائقة للغاية.

- لكن أين المواهب التي تم اكتشافها؟
* إذا كنت تقصدين خطواتهم؛ فأنا أقول إن برامج اكتشاف المواهب بشكل عام ليس في يديها سوى اختبار واختيار الموهبة ومنحها الخطوة الأولى، وما يلي ذلك فهو يخص المشترك؛ فعليه أن يطور من ذاته وأدواته ويدرس ويصقل الموهبة وينطلق، فهذا ليس دور البرامج.

- ترددت أقاويل عديدة من قبل حول دخولك مجال التمثيل. هل الخطوة بالنسبة لك مؤجلة؟
* لا شيء مؤجلاً بالنسبة لي، ولكني في حياتي بشكل عام، إذا عُرض عليّ شيء مكتمل العناصر أقدمه.

المساهمون