صورة عنصرية أظهرت إيمان خليف وحشاً... ومبدع جزائري يرد

04 اغسطس 2024
صورة التنمر على إيمان خليف والرد عليها (العربي الجديد)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مواقع التواصل الاجتماعي شهدت حملة تنمر ضد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف، متهمة إياها زوراً بأنها رجل ومتحولة جنسياً، بعد فوزها على الإيطالية أنجيلا كاريني في أولمبياد باريس.

- الرسمة اللاذعة التي نشرتها الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري أثارت حملة توقيعات لمحاسبتها، ودعت العريضة اللجنة الأولمبية الدولية لاستبعادها بسبب سلوكها غير الرياضي.

- فنان جزائري رد برسمة تدعم إيمان خليف وتسخر من خروج منافستها، مما لاقى تفاعلاً واسعاً من المتضامنين.

تحوّلت مواقع التواصل الاجتماعي إلى ساحة تراشق حادة بين المتنمّرين على الملاكمة الجزائرية إيمان خليف واتهامها جوراً بأنها رجل ومتحولة جنسياً، وبين المدافعين عنها. واستخدم المتنمرون المهاجمون صورة لاذعة تصوّرها على أنها وحش، وتداولوها ساخرين في مواقع التواصل، ما جعل الإبداع الجزائري يرد.   

وشنّت مواقع التواصل الاجتماعي الحملة الشعواء بعدما فازت إيمان خليف على الإيطالية أنجيلا كاريني في أولمبياد باريس. وشارك في جوقة المتنمرين حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي وحتى شخصيات مشهورة على المستويين الرياضي والسياسي، الذين وصفوها بأنها "رجل متحول جنسياً"، بينما دعمها الجمهور الجزائري والعربي، وأنصفها رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، الذي أكد أحقية الملاكمة الجزائرية في المشاركة ضمن فئة السيدات.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Delano Voice (@delanovoice)

كجزء من الهجمة انتشرت رسمة لاذعة للاعبة تنافس وحشاً، إذ استبدلت خليف بشخصية شيطانية من تراث الفنتازيا في وصف واضح لها بأنها وحش. الرسمة أعادت نشرها الملاكمة المجرية آنا لوكا هاموري، وتسبب ذلك في حملة توقيعات لمحاسبتها. إذ كتبت الحملة إن "آنا لوكا هاموري ملاكمة مجرية ستشارك في أولمبياد باريس 2024، وقد لجأت الآن إلى افتراء أنجيلا كاريني ضد الملاكمة الجزائرية إيمان خليف".

ودعت العريضة "اللجنة الأولمبية الدولية إلى استبعاد أ.ل. هاموري بسبب الافتراء الذي أطلقته ضد منافستها، بسبب سلوك غير رياضي لا مكان له في الألعاب الأولمبية"، "لا ينبغي أبداً الإشادة بمثل هذا السلوك، لأنه مخزٍ وعارٌ على جميع الألعاب الأولمبية؛ ويُنظر إليه على أنه عنصرية صارخة".

رد على التنمر على إيمان خليف

من جانبها، ردّ فنان جزائري على رسمة الوحش بأخرى تدعم ابنة بلده وتسخر من خروج منافستها من المسابقة. وحذفت الرسمة التي رسمها الفنان المعروف باسم MHS الوحش في الصورة الأصلية، وعوّضها بسلّم يقود آنا لوكا هاموري نحو الخروج من المسابقة. وهي الصورة التي أعاد المتضامنون نشرها. 

المساهمون