صحيفة يمنية تفضح نفسها وتزُّور رسالة باسم أمير قطر

15 ابريل 2014
+ الخط -
يحاول إعلام "حزب المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس السابق علي عبد الله صالح في اليمن، استغلال موجة الخلافات الخليجية وحظر بعض الدول جماعة "الإخوان المسلمين"، بنشر أخبار وحكايات مُختلقَة.
وحديثاً وقعت صحيفة "الميثاق" الأسبوعية الناطقة باسم حزب المؤتمر في فضيحة تزوير. إذ نشرت وثيقة مزوّرة زعمت أنّها رسالة بعثها أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة إلى "حزب التجمع اليمني للإصلاح – إخوان اليمن"، وإلى اللواء علي محسن الأحمر يطلب بواسطتها إرسال "مجاهدين" إلى مصر.
ولأن المُخرِج والكاتب كانا مستعجلين على نشر ما زوّراه، لم يتحقّقا جيّدا من الوثيقة التي نشراها، وفيها توقيع يزوّر اسم أمير قطر على أنّه "تميم بن حمد بن جاسم"، وهو خطأ لا يمكن أن يقع فيه إلا مزوّر لا يحفظ حتّى اسم الأمير، تميم بن حمد بن خليفة، ما يثبت اختلاق الوثيقة وتزويرها. إذ لا يمكن أن يخطىء رئيس الديوان الأميري في كتابة اسم الأمير.
تُعدّ هذه الفضيحة جزءًا من دفق أخبار مختلقة تُنشَر بصورة شبه يومية على مواقع وصحف رسمية تابعة لحزب المؤتمر أو لناشطين محسوبين عليه، تتهم قطر و"الإخوان" بتهم شتّى تحاول عبرها تخويف دول خليجية، لكنّ الكثير منها غير منطقي.
 
المساهمون