هجوم على شركة طيران إماراتية بسبب إعلان عن رحلاتها للكيان الصهيوني: سرقة التراث الفلسطيني

16 نوفمبر 2020
نسبت الأرض والتراث الفلسطينيين للاحتلال الإسرائيلي (تويتر)
+ الخط -

في إطار إعلانها عن بدء رحلات من الإمارات إلى تل أبيب، بعد خطوة اتفاق التطبيع، نشرت شركة "الاتحاد" فيديو ترويجياً لرحلاتها التي تبدأ في مارس/آذار من العام المقبل، تضمّن مغالطات تاريخيّة ومساهمة في طمس القضيّة والتراث الفلسطينيين.

وتحدث الرئيس التنفيذي للعمليات التشغيلية في مجموعة الاتحاد للطيران، محمد عبد الله البلوكي، عن إطلاق أولى رحلاتها التي تربط بين العاصمة الإماراتية أبوظبي وعاصمة الكيان الصهيوني تل أبيب، في خطوة وصفها بالتاريخية، ما ترافق مع المقطع الترويجي.

وتضمّن الإعلان الهيكل الإسرائيلي المزعوم بجانب مجموعة من أشهر الأطباق العربية والفلسطينية المنسوبة زورا للاحتلال، في غرقٍ في رواية الاحتلال نفسه الذي بعدما سرق الأرض سرق ثقافة شعبها ونسبها لنفسه، وهو ما أثار حالة من الرفض والغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن تحذفه الشركة من حسابها. إلا أنّ الحذف لم يغيّر في الغضب، بل اعتبر المغردون أنّ حذف الفيديو لا يغيّر شيئاً في الإساءة والمساهمة في السرقة التي قامت بها الشركة. 

وكتبت شجاعية: "هاد مش تطبيع، هاد لعق سياسي. طيران الاتحاد الإماراتي عامل فيديو ترويجي لزيارة (تل أبيب)، سرقة للأكلات والتاريخ، وصلت الأمور لوضع الهيكل ضمن الترويج في هذا الإعلان. الهيكل الذي لم ولن يعترف بوجوده أحد من علماء الآثار، مكان زعم الاحتلال الذي يخطط لهدم المسجد الأقصى لبناءه مكانه". 

وأضافت: "طيران الاتحاد الإماراتي حذف الفيديو الذي يروّج لزيارة تل أبيب، الذي يعرض الهيكل بدل المسجد الأقصى، و يسرق الأكلات العربية والفلسطينية وينسبها للاحتلال. هيك مغالطات تاريخية ما بتنحذف وهاي الفيديو". 

وعلقت أماني سنوار: "طيران الاتحاد الإماراتي يروّج لزيارة تل أبيب، عبر مقطع يعرض الهيكل الصهيوني بدل المسجد الأقصى، و يسرق أبرز الأكلات العربية والفلسطينية وينسبها لإسرائيل". 

وعلق حساب باسم مش هيك: "وساخة لا حدود لها ... طيران الاتحاد الإماراتية بتنشر فيديو دعاية لزيارة ما يسمى (إسرائيل)، وبتروج للأماكن السياحية وضايفين صورة الهيكل المزعوم في الترويج. غير طبعا سرقة الأرض، الشركة بتروج للأكلات الفلسطينية على إنها إسرائيلية. #الامارات #التطبيع_خيانة". 

وشارك صفوت صافي: "بعض الصور من الفيديو الترويجي لطيران الاتحاد إلى الكيان الصهيوني: هيكل ثان، وشوارع فلسطينية، وأطباق عربية". 

وعلق طالب علم: "ما باقي إلا قليل ويعلنون اعتناقهم اليهودية". 

ووصف أحمد العربي: "انحدار الإمارات إلى الحضيض سيحفر في التاريخ، لن ينسى أحد سفالة وخيانة الإمارات لفلسطين والقدس.. الصورة من فيديو ترويجي إماراتي لزيارة (اسرائيل)، وينسب المدن والمقدسات إلى الكيان الصهيوني... لعنة الله عليكم يا صهاينة العرب". 

وطالب طه: "يجب مقاطعة طيران الاتحاد، وكل شركة تتعامل مع الصهاينة". 

 

المساهمون