سخرية من ملصق مسلسل "موسى" بسبب الأخطاء اللغوية فيه

28 فبراير 2021
رمضان في الملصق الدعائي لمسلسل موسى (فيسبوك)
+ الخط -

طرحت "سينرجي"، الشركة المنتجة لمسلسل "موسى" الذي يقوم ببطولته الممثل المصري محمد رمضان، والمقرر أن يعرض في شهر رمضان المقبل، الملصق الدعائي الرسمي للعمل الذي نال الكثير من عبارات السخرية من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

الملصق نُشر على الصفحة الرسمية للشركة المنتجة، حيث أعرب عدد كبير من المتابعين عن دهشتهم من الأخطاء الإملائية الموجودة على الملصق، وأكدوا أنه لا بد من وجود مراجع لغوي قبل طرح أي من الملصقات، خاصة أنه ملصق رسمي، وليس مجرد مبدئي.

احتوى الملصق على أخطاء في بعض الكلمات، مثل "إنتاج" حيث وُضعت الهمزة فوق الألف، ومن المفترض أن تكون تحتها، وهو ما حدث مع كلمة "إخراج" أيضاً.

وكتب أحد المتابعين: "انتو تستخفوا بعقول الناس بالشكل دا اذاي ـ ولا هو أي عبيلو واديلو والناس بتاخد وساكتين ـ طالما البوستر فيه الأخطاء الفادحة دي يبقا اكيد العمل...". وقال آخر: "الهمزات والنقاط والتدقيق اللغوي في ذمة الله".

وتدور أحداث المسلسل في حقبة الخمسينيات، مروراً بالستينيات، في أثناء الاحتلال البريطاني لمصر، حول رحلة صعود شخص يتوفى والده في صغره، ويتحمل مسؤولية أشقائه، وهو من محافظات صعيد مصر، ويضطر إلى ترك بلده والانتقال إلى القاهرة، ويعمل في تصدير واستيراد بعض الأشياء من غزة إلى مصر والعكس، ويعجب بنت فرنسية. ويضم المسلسل العديد من الفنانين بجانب محمد رمضان، وهم كل من باسم سمرة، صبري فواز، فريدة سيف النصر، أحمد طلعت، محمد عز، تارا عماد، جوري بكر، وهو من تأليف محمد سامي وإخراجه.

المساهمون