رقص وغناء للحشد السياسي في الانتخابات الأميركية

05 نوفمبر 2020
المرشحة الديمقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس (تويتر)
+ الخط -

يستخدم المرشحون للانتخابات الأميركية والمؤيدون والمصوتون كل الأسلحة من أجل حثّ المواطنين على التصويت، بما في ذلك سلاح الغناء والرقص. هذه عيّنة من هذه المشاركات: 

رقصة كامالا هاريس تحت المطر

شوهدت المرشحة الديموقراطية لمنصب نائب الرئيس، كامالا هاريس، وهي ترقص تحت المطر، في أثناء مخاطبة الناخبين في تجمع حاشد في فلوريدا. حقق مقطع الفيديو الذي سجّل هذه اللحظة ملايين المشاهدات. 

وظهرت المرشحة وهي ترقص حاملةً مظلة وسط زخات المطر الكثيفة، مثيراً حماسة المعجبين والمشاهير عبر الإنترنت، الذين دعوا إلى مناظرة راقصة ضد ترامب

أغنية بصوت جو بايدن

تحولت "صوّتوا، صوّتوا، صوّتوا"، الكلمات الأخيرة التي أدلى بها المرشح الديموقراطي، جو بايدن، في نهاية المناظرة الرئاسية، إلى أغنية ألّفها موسيقي الأطفال، رافي، موجهاً إياها إلى جميع الأعمار. 

ويطلب وصف الأغنية في "يوتيوب" من المستمعين "التصويت لمواجهة التهديدات المزدوجة للفاشية وحالة الطوارئ المناخية".

وفضّل المؤلف جعل الأغنية بسيطة من حيث اللحن والإيقاع، مع نداءات متكررة للتصويت. 

تجميع رقصات دونالد ترامب

من جهته، طرح المرشح الجمهوري، دونالد ترامب، فيديو يشجع مواطني الولايات المتحدة على التصويت يضمّ تجميعاً لرقصاته بين مؤيديه. ونشر عبر مختلف منصات مواقع التواصل فيديو مدته دقيقتان و 12 ثانية، يظهر فيه ترامب وهو يتحرك باقتصاد شديد. وأرفق ترامب الفيديو مع عبارات "صوّتوا، صوّتوا، صوّتوا".

رقصة الدعوة إلى التصويت

في نيويورك، وخاصة في حدائق ماديسون سكوير، أدت فرقة موسيقية رقصات حيوية على أنغام من الثمانينيات مع عبارات تحفز على التصويت كُتبت على الأرض. 

رقصة الاحتفال بالتصويت

أعادت عضو الكونغرس، إيانا بريسلي، نشر مقطع فيديو يظهر مجموعة من المواطنين وهم يؤدون رقصة بهيجة في أثناء الإدلاء بأصواتهم وإسماع أصواتهم.

سمفونية الشارع

قرّر موسيقيو "أوركسترا أوبرا متروبوليتان" تأدية موسيقى كلاسيكية للناخبين في أبر ويست سايد، خارج ردهة ديفيد روبنشتاين في مركز لينكولن يوم الانتخابات.

(بريان آر سميث /Getty)

المساهمون