رحيل مغنية موسيقى الكانتري الأميركية جودي ميلر عن 80 عاماً

07 أكتوبر 2022
تقاعدت جودي ميلر في ثمانينيات القرن العشرين (Getty)
+ الخط -

توفيت مغنية موسيقى الكانتري الأميركية الحائزة على جائزة غرامي، جودي ميلر، عن عمر يناهز 80 عاماً بسبب مضاعفات مرتبطة بمرض باركنسون.

وجاء في بيان نشر في صفحتها على "فيسبوك" أنّ ميلر توفيت أمس الخميس في مدينة بلانشارد في ولاية أوكلاهوما.

ولدت ميلر في مدينة فينيكس في ولاية أريزونا عام 1941، ووقعت عقداً مع شركة كابيتول ريكوردز عام 1962، وأصدرت ألبومها الأول بعنوان "وينزدايز تشايلد إز فول أوف وو" في العام التالي.

واحتلت أغنيتها الصادرة عام 1965، "كوين أوف ذا هاوس"، التي مزجت بين موسيقى البوب وموسيقى الكانتري، المرتبة الخامسة على قائمة "هوت كانتري" للأغاني الفردية والمرتبة الثانية عشرة على قوائم "بيلبوردز هوت 100". وفازت الأغنية أيضاً بجائزة غرامي لأفضل أداء صوتي في موسيقى الكانتري.

وصدرت أغنيتها التي تمثل احتجاجا للمراهقين بعنوان "هوم أوف ذا برايف"، عام 1965، وكانت أكثر أغنياتها الفردية مبيعاً في الولايات المتحدة على الرغم من حظرها في بعض المحطات الإذاعية.

وقالت ممثلة ميلر، جينيفر ماكمولين، في البيان "إنّ موهبة جودي ميلر لا يمكن المبالغة في وصفها. لقد وهبها الله مقدرة فطرية على نقل المعنى والتواصل بأجمل الإيقاعات والنبرات".

ومضت تقول: "توحي للمرء بأنّ الغناء سهل للغاية لدرجة أنّ الأمر يستغرق أحياناً بعض الوقت لإدراك عظمة ما تسمعه. كانت مميزة واستثنائية في حياتها كما كانت على خشبة المسرح وفي التسجيلات".

بدأت ميلر تسجيل أغانيها مع شركة إيبك ريكوردس في سبعينيات القرن الماضي في ناشفيل في ولاية تنيسي، وسجلت سلسلة من الأغاني التي دخلت قائمة "هوت كانتري".

وتقاعدت ميلر في أوائل الثمانينيات، وبدأت في وقت لاحق خدمة للموسيقى الإنجيلية في أوائل التسعينيات.

وغنّت ميلر لاحقاً مع ابنتها روبن وأحفادها تحت اسم "جودي ميلر أند ثري جينيريشنز"، وأصدرت أغنية "وير ماي بيكتشر هانغز أون ذا وول" عام 2018.

(رويترز)

المساهمون