رحيل الممثل السوري محمد قنوع

هاتاي

عبد الله البشير

avata
عبد الله البشير
23 ابريل 2023
محمد قنوع
+ الخط -

نعت نقابة الفنانين السوريين، السبت، الممثل محمد قنوع الذي توفي عن عمر يناهز 49 عاماً، حيث ذكرت صفحات محلية أنّ سبب الوفاة ناجم عن أزمة قلبية.

وقالت النقابة في منشور لها عبر صفحتها في "فيسبوك"، إنّها "تنعى الزميل النجم محمد قنوع، لروح فقيدنا الرحمة والسكينة ولنا ولأسرته وأحبائه خالص الصبر والعزاء في هذا المصاب الجلل".

 

ويعتبر الممثل محمد قنوع من مواليد دمشق عام 1973، ينحدر من عائلة عملت في المسرح الكوميدي لسنوات، والده الفنان والمخرج الإذاعي مروان قنوع، وهو خريج المعهد السياحي والفندقي، وكانت بداية قنوع الفنية مع الممثل ياسر العظمة عام 1995 حيث شارك في سلسلة (مرايا)، وانضم لاحقاً إلى نقابة الفنانين السوريين في 3 مارس/ آذار عام 1998، وشارك في عدة أعمال فنية في البيئة الشامية، منها باب الحارة وطاحون الشر، إضافة إلى مشاركته في مسلسل كسر عظم وقمر الشام، وآخر مشاركاته كانت بدور "شامان" في مسلسل العربجي الذي عرض خلال موسم رمضان.

نجوم وفن
التحديثات الحية

وعرف عن الفنان دعمه للنظام السوري، وكان من بين فنانين استعان بهم النّظام في حملة تحت عنوان "ارفعوا العقوبات عن سورية" التي أطلقتها وكالة "سانا" التابعة للنظام عام 2020، حيث شارك في سلسلة الفيديوهات إلى جانب كل من وفاء موصلي وتولاي هارون ومحمد خير الجراح وآخرين.

ونعت الفنانة دانا جبر قنوع، وقالت في منشور لها على "فيسبوك": "الله يرحم هالروح يا أستاذ محمد، كثير قصص وذكريات وأعمال مشتركة بيناتنا، الرحمة والخلود والغفران لروحك".

ذات صلة

الصورة
خالد خليفة - القسم الثقافي

ثقافة

رحل، مساء أمس السبت، الروائي وكاتب السيناريو السوري خالد خليفة (1964)، بعد مسيرة أدبية بدأها مطلع عقد التسعينيات، وقدّم خلالها أعمالاً روائية ومسلسلات تلفزيونية قرأت التحوّلات الاجتماعية والسياسية لبلاده، خاصة في فترة حكم حزب البعث.
الصورة
مسلسل "جعفر العمدة" يعيد نقاش "ثغرات" قانون الخلع في مصر

منوعات

نشر بعض الأبطال المشاركين في المسلسل المصري "جعفر العمدة" أخيراً فيديوهات جديدة من كواليس التصوير رغم انتهائه منذ النصف الأول من شهر رمضان، في إشارة إلى إعادة تصوير الحلقات الأخيرة من العمل الذي حقق أعلى نسب مشاهدات فيهذا الموسم الدرامي
الصورة
صلاح جاهين

منوعات

ردّت شركة الإنتاج اللبنانية إيغل فيلمز، المنتجة للمسلسل المصري "كامل العدد"، والذي قامت ببطولته الفنانة دينا الشربيني، على اتهام أسرة الشاعر الراحل صلاح جاهين لها باستغلال أغنيته الشهيرة "البيانولا" ضمن أحداث الحلقة الأخيرة من العمل.
الصورة
المسلسل من بطولة ريم رياحي (يوتيوب)

منوعات

بينما أثارت بعض المسلسلات التلفزيونية النقاش والنقد عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، تجاوز مسلسل "فلّوجة" هذه الحدود، ليصل إلى ساحات القضاء في تونس.
المساهمون