رئيس تحرير "بيلد" الألمانية يطلب إعفاءه موقتاً من منصبه بعد اتهامات له باستغلال المنصب

14 مارس 2021
شكاوى داخلية عدة بحق ريشلت على خلفية مضايقات أخلاقية وإساءة استخدام منصبه (Getty)
+ الخط -

قدّم رئيس تحرير صحيفة "بيلد" اليومية الألمانية، جوليان ريشلت، المستهدف بتحقيق داخلي على إثر شكاوى مضايقة وُجّهت إليه، طلباً لإعفائه مؤقتا من منصبه، على ما أعلنت، السبت، مجموعة "أكسل سبرينغر".

وقالت المجموعة المالكة للجريدة الألمانية اليومية الرائدة في بيان إنه "من أجل السماح بتوضيح (الادّعاءات) وعدم إثقال كاهل هيئة التحرير، طلب (ريشلت) من مجلس الإدارة إعفاءه مؤقتا من منصبه"، موضحةً أن طلبه هذا "تمت الموافقة عليه".

ورُفِعت شكاوى داخلية عدة بحق ريشلت، على خلفية مضايقات أخلاقية وإساءة استخدام منصبه. وعلى إثر هذه الشكاوى، قررت المجموعة فتح تحقيق يقوده مكتب محاماة ويتعلق بـ"انتهاكات محتملة" لقيَم الصحيفة وقواعدها من جانب رئيس التحرير البالغ أربعين عاما.

وبالاستناد إلى تحقيق أجرته مجلة دير شبيغل، يُشتبه في أنّ ريشلت أقدم على ترقية متدرّبين تربطه بهم علاقات، ثم تهميشهم أو فصلهم من العمل. وبحسب المجلة، أبلغت موظفات في فريق العمل منذ أشهر عدّة الإدارة التي تأخرت على ما يبدو في التحقق من الادعاءات التي تطاول ريشلت.

وقالت المجموعة المالكة للصحيفة إن ريشلت "يرفض هذه الاتهامات"، مضيفة أن "التحقيق لا يزال جاريا" وأنها لا ترغب "حاليا في إعطاء تفاصيل حول الإجراءات والادعاءات".

(فرانس برس)

دلالات
المساهمون