دار الأوبرا المصرية ترد على علي الحجار

24 اغسطس 2024
لمح علي الحجار إلى أنه مستهدف لعدم عرض حفله من مهرجان القلعة (دار الأوبرا المصرية/فيسبوك)
+ الخط -
اظهر الملخص
- علي الحجار اشتكى من عدم عرض حفلته في مهرجان القلعة تلفزيونياً، ملمحاً إلى استهدافه من دار الأوبرا المصرية.
- دار الأوبرا المصرية أوضحت في بيانها أنه لا يوجد اتفاق مسبق مع شركة المتحدة للخدمات الإعلامية لبث الحفلات مباشرة، وأن تسجيل الحفلات يخضع لعمليات مونتاج لضمان الجودة.
- مصادر من دار الأوبرا ووزارة الثقافة تدرس إيقاف التعاون مع علي الحجار بعد اعتباره أن تصريحاته إهانة، ولم يرد الحجار على اتصالاتهم.

بعدما اشتكى المطرب علي الحجار من عدم عرض حفلته التي أحياها ضمن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء تلفزيونياً وألمح إلى أنه مستهدف من دار الأوبرا المصرية، أصدرت الأخيرة بياناً أوضحت فيه أنه "لا يوجد أي اتفاق مسبق مع شركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإذاعة حفلات المهرجان على الهواء مباشرة أو في أي مواعيد محددة مسبقاً".

وكان علي الحجار قد أحيا سابع ليالي مهرجان القلعة للموسيقى والغناء في 21 يوليو/تموز الحالي، ثم كتب أمس الجمعة عبر حسابه الرسمي في "فيسبوك": "بعتذر لكم عن البوست اللي نشرته امبارح بأن ميعاد إذاعة حفلتي في القلعة على قناة الحياة (تابعة لشركة المتحدة للخدمات الإعلامية) حيكون الساعة 12 ونص". وأضاف: "كالعادة حفلتي أنا بالتحديد تقرر عدم إذاعتها، وكان البديل إذاعة حفلة معادة من حفلات العلمين. وطبعاً ضروري أوضح للسادة الأفاضل اللي بيتابعوني أن عدم إذاعة حفلاتي شيء معروف. وإذا تم إذاعة أي حفلة فإنها تعرض مشوهة وكلها غلطات أو إذاعة الحفلة بدون تنويه حتى لا يعلم الجمهور بموعد إذاعتها".

ورداً على ما كتبه الحجار، أصدرت دار الأوبرا المصرية بياناً، شرحت فيه أن "إذاعة الحفلات تتم وفق آلية محددة، تتضمن تسجيل الحفلات بشكل كامل، ثم إجراء عمليات المونتاج والميكساج اللازمة لكل حفل على حدة، وذلك بهدف تقديم محتوى بصري وصوتي عالي الجودة يظهر جماليات الحفلات والمنطقة الأثرية المتفردة المقام بها المهرجان، ويبرز ما يتمتع به الفنانون من أصوات مميزة، ما يساهم في تقديم الحفلات بجودة عالية لجمهور المشاهدين، وهذا يستغرق عدة أيام، ومعمول به في جميع أنحاء العالم".

وشددت دار الأوبرا في بيانها على "عدم وجود أي اتفاق مسبق مع شركة المتحدة للخدمات الإعلامية لإذاعة حفلات مهرجان القلعة على الهواء مباشرة أو في أي مواعيد محددة مسبقاً، وذلك خلافاً لما ذكره الفنان القدير علي الحجار عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يكن له الجميع كل الاحترام والتقدير، ويتم الاستعانة بإبداعه بكل فخر، في كثير من المناسبات الفنية والثقافية والإبداعية، والدعاية لحفلاته بشكل مكثف، وإذاعتها التطوعية، عبر المنابر الوطنية المتنوعة".

وعلم "العربي الجديد" من مصدر في المكتب الإعلامي التابع لدار الأوبرا المصرية أن هناك اتصالات تمت بين عدد من المسؤولين فيها ووزارة الثقافة المصرية، للنظر في إيقاف التعاون مع علي الحجار، إذ اعتبروا أن ما كتبه إهانة. وأضاف المصدر نفسه أن علي الحجار لم يرد على أي من الاتصالات التي تلقاها من دار الأوبرا المصرية.

دلالات
المساهمون