"تويتر" ستلغي كل الحسابات غير النشطة

09 مايو 2023
يواصل إيلون ماسك إحداث تغييرات جذرية في "تويتر" (سليم كوركوتاتا/الأناضول)
+ الخط -

أعلن إيلون ماسك، الاثنين، أنّ الحسابات غير النشطة في منصة تويتر منذ سنوات ستُلغى، في أحدث قرار له يرمي إلى تعزيز نشاط الشبكة الاجتماعية.

وغرّد مالك "تويتر" عبر صفحته: "سنزيل الحسابات التي لم تكن نشطة بتاتاً منذ سنوات، لذلك ستلاحظون أنّ عدد متابعيكم سينخفض".

منذ استحواذ ماسك على المنصة لقاء 44 مليار دولار نهاية أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، أطلق تغييرات كبيرة فيها، من خلال صرفه عدداً كبيراً من الموظفين، واتخاذه قرارات استفزازية، وإحداثه تغييرات فوضوية.

وفيما توقف عدد من المعلنين عن التعامل مع "تويتر" والتطبيق الخاص بها، لا يبدو أن صيغة الاشتراك المدفوع الجديدة "تويتر بلو" ستعوّض الخسائر، وفقاً لمحللين.

إلا أن رئيس شركتَي تسلا وسبايس إكس يواصل إحداث تغييرات جذرية في "تويتر"، مدفوعاً بعودة عدد كبير من محبّيه إلى المنصة.

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

وفي استطلاع للرأي أطلقه الأحد، وجه سؤالاً إلى مستخدمي "تويتر": "نعمل جاهدين لجعل المنصة ممتعة بقدر الإمكان... كيف تقارنونها بما كانت عليه قبل ستة أشهر؟". وأتت النتيجة بأنّ نحو 46 في المائة من أصل 1.5 مليون مشارك في الاستطلاع أجابوا بـ"أفضل"، و38 في المائة صوّتوا لخيار "أسوأ".

وكانت شركة إنسَيدر إنتلجنس للأبحاث قد أشارت إلى أنّ عائدات "تويتر" ستنخفض بنسبة 28 في المائة هذا العام، لأنّ "المعلنين لا يثقون بماسك".

وفي مقابلة مع "بي بي سي"، أكد ماسك عكس ذلك، لافتاً إلى أنّ الشركة لاحظت عودة المعلنين، وكانت "تقريباً عند نقطة التعادل".

(فرانس برس)

المساهمون