تكريم الممثل فيغو مورتنسن في مهرجان كارلوفي فاري التشيكي

19 يونيو 2024
فيغو مورتنسن في مهرجان تورونتو السينمائي في كندا، 14 سبتمبر 2023 (ماثيو تسانغ/ Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- يكرم مهرجان كارلوفي فاري السينمائي في دورته الـ58 الممثل فيغو مورتنسن، المعروف بدوره كأراغورن في سلسلة سيد الخواتم، بجائزة رئيس المهرجان في 28 يونيو.
- ستيفن سودربيرغ وكلايف أوين من بين الضيوف البارزين الآخرين الذين سيتم تكريمهم بجائزة المهرجان، بالإضافة إلى عرض أفلام مخصصة لفرانز كافكا.
- المهرجان، الذي يقام في مدينة كارلوفي فاري الشهيرة بمنتجعاتها الصحية، يستقطب أكثر من 123 ألف متفرج ويشهد مشاركة جيفري راش كعضو في لجنة التحكيم.

يكرّم مهرجان كارلوفي فاري السينمائي التشيكي هذا العام، الممثل فيغو مورتنسن الذي اشتهر بدور أراغورن في سلسلة سيد الخواتم، بحسب ما أعلنه المنظمون الأربعاء.

وقال رئيس المهرجان، ييري بارتوسكا، للصحافيين إن الممثل والمخرج الدنماركي الأميركي البالغ 65 عاماً سيحصل على جائزة رئيس المهرجان في حفل الافتتاح يوم 28 يونيو/ حزيران الحالي. أضاف بارتوسكا، وهو ممثل تشيكي شهير، أن فيغو مورتنسن "سيقدم في المهرجان فيلم ذا ديد دونت هيرت الذي أخرجه ويؤدي فيه أحد الأدوار الرئيسية".

ومن بين الضيوف الكبار الآخرين في مهرجان كارلوفي فاري هذا العام، نجم فيلمي "كلوسر" و"سين سيتي"، كلايف أوين، ومخرج فيلمي "إرين بروكوفيتش" و"ترافيك"، ستيفن سودربيرغ. ومن المقرر أن يعرض سودربيرغ فيلميه "مستر نيف" و"كافكا"، وكلاهما تدور أحداثهما في العاصمة التشيكية ومخصصان للكاتب فرانز كافكا المولود في براغ.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وسيحصل أوين وسوديربيرغ على جائزة رئيس المهرجان، إلى جانب الممثل والمخرج الألماني دانييل برويل، المعروف بأدواره في فيلمي "إنغلوريوس باستردز" و"راش".

ومن المقرر أن تقام الدورة الثامنة والخمسون للمهرجان في كارلوفي فاري، وهي مدينة مشهورة بمنتجعاتها الصحية في غرب جمهورية التشيك، في الفترة من 28 حزيران/يونيو إلى 6 تموز/يوليو. كذلك، إن الممثل البريطاني الحائز جائزة أوسكار، جيفري راش، والمعروف بأفلام "شاين" و"ذا كينغز سبيتش" و"بايرتس أوف ذا كاريبين"، عضو في لجنة تحكيم المهرجان.

وفي العام الماضي، استقطب مهرجان كارلوفي فاري أكثر من 123 ألف متفرج.

(فرانس برس)

المساهمون